نائب وزير التربية والتعليم
نائب وزير التربية والتعليم


«حجازي»: للمديريات الحق في تحديد جداول حضور معلمي المدارس التابعة لها

فاتن زكريا

الجمعة، 02 أبريل 2021 - 01:32 ص

ما وضع المعلمين في الحضور المدرسي خلال شهر رمضان المبارك ؟ .. سؤال يشغل أذهان جموع المعلمين بعدما أعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، عن كشف الوزارة لضوابط حضور وتقييم الطلاب خلال شهر رمضان المبارك، خلال الأسبوع المقبل.

 

يجيب عن هذا التساؤل، الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين، حيث أكد في تصريح خاص لبوابة أخباراليوم، أن الوزارة تمنح الحرية لمدير المديرية التعليمية بالتنسيق مع المحافظ، في وضع ضوابط حضور المعلمين بالمدارس خلال شهر رمضان المبارك.

 

اقرأ أيضا| ننشر تفاصيل اجتماع نائب وزير التعليم مع ممثلي إدارات التدريب بالمحافظات

 

وأوضح نائب وزير التعليم، أن للمديرية التعليمية الحق في تحديد جداول حضور معلمي المدارس التابعة لها وفقا لجداول الحصص المقررة لكل مدرس في المدارس.

 

يذكر أن تطبق وزارة التعليم، نظام التعليم الهجين هذا العام الدراسي الجاري 2020/2021، في ظل استمرار تداعيات كورونا، والذي يعتمد على الحضور الطلابي داخل المدارس مع تقسيم حضورهم وفقا لايام الاسبوع، مع الاعتماد على التعليم الاون لاين، من خلال شرح المناهج عبر القنوات التعليمية ومصادر التعلم المختلفة.

 

وكانت قد أعلنت وزارة التربية والتعليم، أن الوزارة تركت حرية اختيار الدراسة من المنزل أو من المدرسة للطلاب في ظل تداعيات فيروس كورونا.


وأكدت على أنه من حق الطالب اختيار استكمال الدراسة من المدرسة أو استكمالها من المنزل خلال الفصل الدراسي الثاني ولكن عليه تقديم إقرار للمدرسة ببطاقة ولى أمر الطالب.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة