الدكتور أحمد فرج القاصد
الدكتور أحمد فرج القاصد


جامعة المنوفية تعلن التوسع في تسجيل براءات الاختراع العلمية

محمد الشامي

الجمعة، 02 أبريل 2021 - 09:21 ص

أكد د.أحمد فرج القاصد نائب رئيس جامعة المنوفية لشئون الدراسات العليا والبحوث، على اعلاء شأن البحث العلمي لأنه قاطرة التنمية المستدامة مشجعا أعضاء هيئة التدريس والباحثين بالكليات للقيام بتسجيل براءات الاختراع وتسجيل فكرة الاختراع بمكتب الاتصال بالجامعة وتعريف الباحثين بمهام مكتب الاتصال والتواصل.

وأوضح القاصد أن هناك  نشاط بارز لجامعة المنوفية في مجال البحوث والدراسات العليا يشار له بالبنان حيث شهدت كلية الهندسة ما تم  بمشروع ترشيد استهلاك  المياة بالتعاون مع  رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للمياه والصرف الصحي  بالمنوفية وكلية الزراعة والعلوم والهندسة  وجهاز شئون البيئة بالدلتا وما تم من جهود حول ذلك.  

اقرأ أيضا| تطعيم الأطقم الطبية والعاملين بقسم العزل في مستشفيات جامعة المنوفية 


من جهة أخرى عقد الدكتور عادل مبارك رئيس جامعة المنوفية جلسة مجلس الجامعة لشهر مارس ٢٠٢١ بحضور أعضاء المجلس نواب رئيس الجامعة د.أحمد القاصد للدراسات العليا والبحوث، ود.نانسي أسعد للتعليم والطلاب، الدكتور عبد الرحمن الباجوري لخدمة المجتمع وتنمية البيئة، المحاسب أكرم عبد الدايم أمين عام الجامعة، وعمداء الكليات.

واستهل مبارك الجلسة بتوجيه تحية تقدير وإعزاز لنجاح المصريين في إنهاء أزمة السفينة الجانحة بقناة السويس وإعادتها إلى مسارها الصحيح، معربا عن فخره بقدرة المصريين في ظل قيادتهم السياسية علي مواجهة كافة التحديات والعبور فوق كل الصعاب بقوة وإصرار ومقدرة فائقة تثبت للعالم قوة وصلابة الشعب المصري، متمنيا أن يحفظ الله مصر دائما وأبدا.

واستعرض مبارك أهم الفعاليات والأنشطة التي تمت خلال الشهر الحالي وأهمها زيارة دولة رئيس الوزراء المهندس مصطفى مدبولي لجامعة المنوفية ولقائه المثمر بأعضاء مجلس الجامعة، موجها لسيادته الشكر على ذلك اللقاء الهام والذى يدل على تقديره للجامعة وما أسفر عنه اللقاء من مكتسبات هامة للجامعة.

وأشار رئيس الجامعة إلى إنتهاء امتحانات الفصل الدراسي الأول وبدء الدراسة بالفصل الدراسي الثاني، موجها الشكر لجميع الكليات على انتظام سير الامتحانات والالتزام بتطبيق القواعد والضوابط التي تم إقرارها في ظل الإجراءات الوقائية والاحترازية اللازمة للحماية من انتشار فيروس كورونا المستجد، موجها بأهمية متابعة سير الدراسة بالفصل الدراسي الثاني والانتهاء من رفع جميع المقررات الدراسية على منصة الجامعة الإلكترونية، وموافقة المجلس الأعلى للجامعات علي مد العام الدراسي الجاري بالجامعات والمعاهد لمدة ثلاثة أسابيع مبدئيا بما يحقق استكمال الخطة الدراسية للتخصصات العلمية المختلفة.

وقامت د.نانسي أسعد نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب بعرض تقرير مفصل عن نسبة المقررات التي تم رفعها على المنصة بجميع الكليات ومتابعة رفع المحاضرات صوتية مع الباور بوينت والفيديوهات واللقاءات التفاعلية من خلال برامج التواصل الإلكترونية.

وأحاط مبارك المجلس بما ورد من المجلس الأعلى للجامعات المتضمن التوصيات الصادرة من فخامة رئيس الجمهورية لتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية بالجامعات ومتابعة إعداد معايير موحدة وضوابط لجدول المحاضرات الدراسية للطلاب، والتزام رؤساء الجامعات (بصفة شخصية) بمراجعة مدي تطبيق هذه المعايير، ومتابعة اللجان المشكلة لفحص الإجراءات الاحترازية والمرور المفاجئ علي الكليات للتأكد من التطبيق الفعلي لهذه الإجراءات.

وقام رئيس الجامعة بتكريم د.علوى الخولي لانتهاء فترة عمادته لكلية الهندسة موجها له الشكر على ماقدمه خلال سنوات عمله متمنيا له التوفيق الدائم واستمرار تعاونه كعضو هيئة تدريس بالكلية.

وكان قد تم الإعلان عن مسابقة لاختيار شعار لجامعة المنوفية الأهلية وتم عرض الشعارات واختيار أفضلها بأغلبية الأصوات وسوف يتم الإعلان عن اسم الفائز وتكريمه وإهدائه قيمة الجائزة ٥٠٠٠ جنيه، ووافق المجلس على صرف مكافأة لجميع أعضاء الجهاز الإداري بحد أدنى ٤٥٠ جنيه وذلك بمناسبة شهر رمضان المبارك.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة