طارق شوقي  وزير التربية والتعليم
طارق شوقي وزير التربية والتعليم


التعليم: دورات تدريبية في مجال التوحد لـ10 آلاف معلم

فاتن زكريا

الجمعة، 02 أبريل 2021 - 11:07 ص

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني برئاسة الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، عن تنفيذ دورات تدريبية تخصصية في مجال التوحد لـ 10 ألاف من معلمي وأخصائي التعليم العام بالتعاون مع الكليات المتخصصة مثل جامعة عين شمس وجامعة الإسكندرية وجامعة بنها، وكلية علوم الإعاقة بالزقازيق وكلية علوم الإعاقة ببني سويف.


يأتي ذلك في ضوء الاهتمام بالأطفال ذوي القدرات الخاصة، و احتفالاً باليوم العالمى للتوحد، الذي يوافق الثاني من أبريل سنويًا كما حددته هيئة الأمم المتحدة.

ويتضمن برنامج احتفال الوزارة باليوم العالمي للتوحد، تقديم كلمة عن التوحد في الإذاعة المدرسية يوم السبت في جميع مدارس التعليم العام والفني لتوعية الطلاب بخصائص زملائهم من ذوي التوحد خاصة مع اتجاه الوزارة نحو الدمج الشامل.

وأعلنت الجمعية العامة للأمم المتحدة فى 2007 بالإجماع يوم 2 أبريل بوصفه اليوم العالمى للتوعية بمرض التوحد (القرار 139/62) لتسليط الضوء على الحاجة للمساعدة على تحسين نوعية حياة الذين يعانون من التوحد، حتى يتمكنوا من العيش حياة كاملة وذات مغزى كجزء لا يتجزأ من المجتمع، وتم إقامة أول احتفال فى 2008.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد قررت الاحتفال باليوم العالمي للتوحد ،من خلال توجيه جميع المديريات التعليمية على مستوى الجمهورية بإنارة المنشآت التعليمية باللون الأزرق.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة