وزير الكهرباء والطاقة المتجددة د. محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة د. محمد شاكر

ننشر أبرز تصريحات وزير الكهرباء في أسبوع

حنان الصاوي الجمعة، 02 أبريل 2021 - 12:05 م

صرح وزير الكهرباء والطاقة المتجددة د. محمد شاكر، أنه تم إضافة مهمات كهربائية لرفع قدرة خط الربط الكهربائى القائم بين مصر والسودان واستقراره وزيادة القدرة المنقولة بين الدولتين من القدرة الحالية 80 ميجاوت إلى 300 ميجاوات، بحضور عدد من قيادات قطاع الكهرباء وقيادات شركة سيمنس للطاقة.

وأكد شاكر، أنه يتضمن العقد توريد وتركيب 2 وحدة معوضات غير فعالة (STATECOM) سعة 2×+- 150 ميجافار شاملة الخلايا اللازمة للتركيب بمحطتي محولات دنقلا ومروى المدينى بالسودان،​ وتبلغ القيمة الإجمالية للعقد حوالي 453 مليون جنيه مصري يتم تمويلها من المشروعات الإستراتيجية لديوان عام وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة بمدة تنفيذ تصل إلى حوالي 18 شهرًا من تاريخ توقيع العقد.

وأشاد الدكتور شاكر بالعلاقات المصرية السودانية المتميزة مؤكداً على الإهتمام بتقوية وترسيخ هذه العلاقات، مشيراً إلى التعاون المثمر والبناء بين قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة وشركة سيمنس والمتمثل في العديد من المشروعات الكهرباء على أرض مصر وخاصة الثلاثة محطات توليد الكهرباء العملاقة قدرة 14400 ميجاوات، في كل من العاصمة الإدارية الجديدة وبني سويف والبرلس.

وقام وزير الكهرباء والطاقة المتجددة د. محمد شاكر أمس بافتتاح المعرض والمؤتمر الدولي الخامس للتكييف والتبريد والطاقة والعزل "إتش فاك ايجيبت  إكسبو ـ أشرى كايرو"، ويضم المعرض أكثر من 100 شركة عارضة مصرية ودولية على مساحة تبلغ حوالي 10 آلاف متر مربع للإستفادة من الفرص الهائلة من خلال الطفرة العمرانية للمشروعات الكبرى والغير مسبوقة، والتي تشهدها مصر حالياً، حيث تمثل سوق ضخم في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

وتقوم هذه الشركات بعرض أحدث تكنولوجيا التكيف والتبريد والتهوية والتدفئة والعزل الحراري والطاقة المتجددة، ويصاحب المعرض مؤتمر علمي متخصص يشارك فيه كبار خبراء التكيف والتبريد، وتشهد فعالياته ندوات عملية وورش عمل متخصصة.

اقرأ أيضا||الكهرباء في أسبوع.. تطوير شبكات القناة والشرقية



 

 

 

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة