بطولة العالم للسلاح
بطولة العالم للسلاح


وزير الرياضة يشيد بالاستعدادات النهائية لبطولة العالم للسلاح

إبراهيم مدكور

الجمعة، 02 أبريل 2021 - 12:39 م

أثني الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة على الاستعدادات النهائية لبطولة العالم للسلاح للناشئين والشباب، والتي تستضيفها مصر خلال الفترة من 3 إلى 11 أبريل الجاري.

وقال وزير الشباب والرياضة: " كافة التجهيزات الطبية واللوجستية والفنادق والصالات المستضيفة للبطولة في أهبة الاستعداد لاستقبال كافة الوفود والدول المشاركة".

ونوه صبحي إلى تشكيل لجنة مصغرة للطوارئ من ممثلي الوزارات المعنية لمتابعة كافة الأعمال التنفيذية ورصد لحظي لسير المنافسات دون أية عوائق من خلال التأكد من توافر كافة التجهيزات اللوجستية والإدارية، مضيفًا أنه تم التنسيق مع ممثلي وزارة السياحة بشأن الفعاليات المصاحبة للبطولة من زيارات وجولات لأبرز المعالم الأثرية، إضافة إلى التنسيق مع الوزارات المعنية لتذليل كافة العقبات.

من جانبه، أشار عبد المنعم الحسيني، إلى أن إجمالي عدد المشاركين 1079 لاعبًا ولاعبة، بالإضافة إلى أكثر من 500 مدرب وإداري للشباب والناشئين المشاركين، موضحًا أن مصر مشاركة في البطولة بـ42 لاعبًا ولاعبة.

وكان قد عقد وزير الرياضة، صباح أمس، مؤتمراً صحيفاً للإعلان عن كافة تفاصيل البطولة بحضور عبد المنعم الحسيني، رئيس الاتحاد المصري للسلاح، رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، ونائب رئيس الاتحاد الدولي للسلاح، إضافة إلى مشاركة رؤساء الاتحادات الوطنية للسلاح في 80 دولة المشاركة في منافسات البطولة للحديث عن الخطة الطبية للبطولة.

وتضم قائمة الدول المشاركة في بطولة العالم للسلاح كلا من: "الجزائر وأنجولا والأرجنتين وأرمينيا والنمسا وأذربيجان وبيلاروسيا وبوليفيا وبلغاريا والبرازيل وكندا وكاب فيردى وتشيلى وكولومبيا وكوستاريكا وكوت ديفوار وكرواتيا والدنمارك وإيستونيادو فنلندا وجمهورية التشيك وفرنسا وإسبانيا وجورجيا وغانا واليونان والصين وإيران والعراق وأيسلندا وأيرلندا وإسرائيل وجاميكا والأردن وكازاخستان وليبيا ولبنان وليتوانيا ولوكسمبرج وكاراجيسزتان وكوريا والكويت ولاتفيا ومولدوفا والمكسيك وناميبيا ونيجيريا وجزيرة أيسلندا ومقدونيا ونيكواجو وهولندا وعمان وبنما وبراجواى وبيرو والفلبين وبولندا والبرتغال وبورتريكو وقطر ورومانيا وروسيا وأفريقيا الوسطى وصربيا وسلوفينيا وسلوفاكيا والسنغال والسويد وسويسرا وتونس وتركيا والإمارات وأوكرانيا وأمريكا وأوزباكستان وفينزويلا وتوجو بالإضافة إلى مصر والهند وأوغندا .

صبحي: وفرنا كافة الإمكانيات لتنظيم أقوى نسخة من بطولة العالم للسلاح

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة