افتتاح 3 مساجد في السويس
افتتاح 3 مساجد في السويس


افتتاح 3 مساجد في السويس بعد إعادة تأهيلها وصيانتها

حسام صالح

الجمعة، 02 أبريل 2021 - 01:57 م

افتتح خالد سعداوي سكرتير عام محافظة السويس يرافقه الشيخ ماجد راضي وكيل وزارة الأوقاف مسجد سيد الشهداء حمزة بن عبد المطلب بحي فيصل.

وقال الشيخ ماجد راضي إن محمد فتحي مدير الدعوة افتتح مسجد بشائر النصر ببورتوفيق كما افتتح الشيخ خالد عبدالله مدير إدارة أوقاف الجناين مسجد البطراوي. 

اقرأ أيضا| وزيرة البيئة تتفقد عددًا من شركات البترول بخليج السويس

وأوضح وكيل الأوقاف في تصريح صحفي اليوم الجمعة أن المساجد الثلاث التي جرى افتتاحها شهدت أعمال تطوير واعادة تأهيل شامله ضمت المرافق كاملة مع تغيير الفرش. 

وكان راضي القى خطبة الجمعة من منبر مسجد سيد الشهداء حمزة بن عبد المطلب بالصباح والقى خطبة بعنوان " مفهوم التنمية الشاملة"، وفي الخطبة قال إن الله عز وجل خلق الإنسان وخلق له كل أسباب الحياة وذلل له الأرض ومهدها وقدر فيها أقواتها، وجعلها صالحة لقيام حياة كريمة تسع الإنسانية كلها. 


وتابع في خطبته أن الله تعالي أمر الإنسان أن يأخذ بأسباب العلم ليعمر الارض، ويستثمر الموارد الطبيعية التي خلقها الله سبحانه في الكون فيحقق التنمية الشاملة التي تعود بالنفع علي الفرد والمجتمع.

وأضاف أن التنمية البشرية تتحقق باستثمار الطاقات البشرية وخاصة الشباب من حيث اعدادهم، وتنمية مواهبهم، وحسن تأهيلهم، والدفع بهم في مجالات العمل المختلفة ،ولقد أولي النبي صلى الله عليه وسلم الشباب اهتماما كبيرا ومنحهم الثقة، وتحملهم المسؤولية.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة