موضوع خطبة الجمعة اليوم .. « مفهوم التنمية الشاملة »
موضوع خطبة الجمعة اليوم .. « مفهوم التنمية الشاملة »


موضوع خطبة الجمعة اليوم .. «مفهوم التنمية الشاملة»

محمد فاروق

الجمعة، 02 أبريل 2021 - 02:07 م

انتقلت بوابة أخبار اليوم لمسجد  كريستال عصفور لبث فيديو مباشر لشعائر صلاة الجمعة ليوم ٢ /٤ /٢٠٢١ ، وسط إقبال كثيف من المصريين للمسجد مع الاحتفاظ بكافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا . 

ويدور موضوع الخطبة تحت عنوان : مفهومُ التنميةِ الشاملةِ، مع التأكيد على جميع الأئمة الالتزام بموضوع الخطبة نصًّا أو مضمونًا على أقل تقدير. 

مفهوم التنمية الشاملة عنوان وموضوع خطبة الجمعة القادمة، فقد أشار موضوع الخطبة الذي أعلنته الوزارة إلى أن الله عز وجل خلق للإنسان كل أسباب الحياة، فذلل له الأرض ومهدها وقدر فيها أقواتها وجعلها صالحة لقيام حياة كريمة تسع الإنسانية كله. 

وواصل  الحديث عن مفهوم التنمية الشاملة عنوان وموضوع خطبة الجمعة القادمة، حيث أشارت إلى أن الله تعالى أم الإنسان أن يأخذ بأسباب العلم ليعمر الأرض، ويستثمر الموارد الطبيعية التي خلقها الله سبحانه في الكون، فيحقق التنمية الشامل التي تعود بالنفع على الفرد والمجتمع. 

وأكدت الوزارة في حديثها عن مفهوم التنمية الشاملة عنوان وموضوع خطبة الجمعة القادمة، أنه لاشك أن تحقيق الأمن من أهم أسس التنمية الشاملة حيث ربط الحق سبحانه وتعالى بين الأمن والرزق برباط وثيق، ولا تقوم الحياة ولا يتحقق الرخاء ولا تتقدم الأمم إلا بالأمن. 

كما تتحقق التنمية الشاملة، وفق مفهوم التنمية الشاملة عنوان وموضوع خطبة الجمعة القادمة، باستثمار الطاقات البشرية وخاصة الشباب، من حيث إعدادهم، وتنمية مواهبهم، وحسن تأهيلهم، والدفع بهم في مجالات العمل المختلفة.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة