صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


8 حقائق مذهلة لا تعلمها عن البيض

إيهاب المليجي

الجمعة، 02 أبريل 2021 - 02:50 م

 

أشار موقع «بيزنس إنسايدر» الأمريكي، أن البيض من أحد المصادر الرئيسية التي بها نسبة عالية من البروتين، وأيضا يمكن تحضيره بالعديد من الطرق، وعلى الرغم معرفة الإنسان أهمية البيض لصحته، إلا أن هناك 8  حقائق عن البيض لا يعلمها الكثير.

كمية الكوليسترول

تحتوي البيضة الواحدة على حوالي 186 مليغرامًا من الكوليسترول، وتوصي وزارة الزراعة الأمريكية بوضع حد أقصى لاستهلاكنا عند 300 مليغرام في اليوم، ما يعني أقل من بيضتين.

استهلاك الشخص العادي

زاد استهلاك البيض في أمريكا بنسبة 15٪ خلال 20 عامًا، إذ يستهلك المواطن الأمريكي العادي حوالي 286 بيضة في السنة، وفق تقارير محلية.

لون البيض

يعتمد لون قشرة البيض على سلالة الدجاجة التي وضعتها، إذ يلعب عمر الدجاجة ونظامها الغذائي ومسببات الإجهاد دورًا في تحديد لون القشرة.

لون صفار البيض

يعتمد لون صفار البيض على النظام الغذائي للدجاج، ويعني الصفار الأصفر الغامق أن الدجاجة أكلت خضار، بينما يُشير الصفار الفاتح إلى نظام غذائي يتكون من القمح والشعير.

حجم البيضة

يؤثر عمر الدجاجة على حجم البيضة، فكلما كبرت الدجاجة كانت البيضة أكبر.

تاريخ انتهاء صلاحية

لا يأتي البيض مع تاريخ انتهاء صلاحية، ويمكن الاحتفاظ به لمدة ثلاثة إلى خمسة أسابيع بعد التاريخ على الكرتون، والذي يكون تاريخ البيع.

يحسن الحالة المزاجية

يحتوي البيض على مزيج من أحماض أوميغا 3 الدهنية والزنك وفيتامين "ب" واليوديد، والذي يمكن أن يساعد في عكس الحالة المزاجية السيئة ومحاربة التعب. كما يحتوي البيض على مركب الكولين الذي يحسن الذاكرة.

البيض المبستر

استخدام البيض المبستر يقلل أي مخاطر للإصابة بالسالمونيلا، وللحصول على أفضل بيض مسلوق، استخدم البيض الذي لا يقل عمره عن 10 أيام، إذ سيكون تقشير البيض الطازج أكثر صعوبة.

اقرأ ايضا||نباتات الزينة.. ديكور «حي» يرفع الطاقة الإيجابية 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة