واتساب WhatsApp
واتساب WhatsApp


«واتساب» تزيل العقبات التنظيمية حول ميزة تحويل الأموال

وائل نبيل

الجمعة، 02 أبريل 2021 - 04:15 م

أطلقت واتساب WhatsApp ميزة المدفوعات الرقمية الخاصة بها للمستخدمين في البرازيل في يونيو الماضي، ولكن تمت إزالتها بسرعة وسط مخاوف من البنك المركزي للبلاد. 

وبحسب  موقع «cnet»، فقد حصل تطبيق المراسلة المملوك لشركة فيسبوك Facebook على الموافقة على تحويل الأموال داخل التطبيق من البنك يوم الثلاثاء، وسيتم تشغيله قريبًا، وفقًا لتقرير صادر عن رويترز.

وسيتمكن مستخدمو واتساب WhatsApp في الدولة من إرسال تحويلات الأموال لبعضهم البعض باستخدام Visa أو Mastercard كمعالجات، وستقتصر الميزة على مدفوعات نظير إلى نظير فقط، ولن يتمكن المستخدمون من إجراء عمليات شراء من شركة.

وقالت الشركة في بيان يوم الخميس: "نرحب بقرار البنك المركزي اليوم، بالموافقة على طلب ترخيص بدء المدفوعات الخاصة بنا، ونحن نقوم بالاستعدادات النهائية لتوفير المدفوعات على واتساب WhatsApp في البرازيل في أقرب وقت ممكن، والآن أكثر من أي وقت مضى، توفر المدفوعات الرقمية الآمنة والمريحة مسارًا حيويًا لتقديم الأموال بسرعة إلى الأشخاص المحتاجين، ومساعدة الشركات في التعافي الاقتصادي."

وتركزت المخاوف الأولية من البنك المركزي البرازيلي على عدم الاعتراف بواتساب WhatsApp كشركة خدمات مالية، وأن استخدامه يمكن أن يثير مشكلات تتعلق بمكافحة المنافسة وخصوصية البيانات.

وأطلقت واتساب WhatsApp المدفوعات الرقمية في الهند في نوفمبر الماضي، وليس لدى الشركة تحديث حول موعد توفر الميزة في البلدان الأخرى.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة