بهاء الدين أبو شقة  رئيس حزب الوفد ووكيل أول مجلس الشيوخ
بهاء الدين أبو شقة رئيس حزب الوفد ووكيل أول مجلس الشيوخ


أبو شقة: الرئيس السيسي يؤسس لدولة عصرية حديثة لصالح المواطن المصري

أسامة حمدي

الجمعة، 02 أبريل 2021 - 04:29 م

أكد المستشار بهاء الدين أبوشقة رئيس حزب الوفد ووكيل أول مجلس الشيوخ، أن مشروع الدلتا الجديدة وإقامة مشروعات 1.5 مليون فدان يمثل خطوة من أهم الخطوات المستقبلية لتعزيز إنشاء دولة مصرية ديمقراطية حديثة، تسعى إلى امتلاك جميع جوانب القوة، ومن أهمها الاكتفاء الذاتى من الغذاء.

وأوضح «أبوشقة» أن هذه المشروعات تدل على أن الرئيس عبدالفتاح السيسى يعمل للأجيال القادمة، ويؤكد رؤيته فى الاهتمام بناء الإنسان، والذى تجلى في العديد من مبادرات الرئيس التى تضمنت التصدى لـ«فيروس سي» والاهتمام بالريف المصري، والقضاء على العشوائيات، والمشروعات العملاقة، ومنها مدينة الدواء المصرية، التي تعد مفخرة مصرية بكل المقاييس.

اقرأ أيضا| «السيسى» يضع المواطن المصرى وإسعاده على رأس أولوياته

وأشاد بافتتاح الرئيس لمدينة الدواء بالخانكة، مشيرًا إلى إن هذا المشروع مهم لمواكبة ثورة الدواء لكل مواطن بجودة عالية وسعر مناسب فى متناول الجميع.. كما يساهم المشروع فى كسر احتكار الشركات العالمية الكبرى للدواء.

وأوضح «أبوشقة» أن مشروع الدلتا الجديدة يشمل عددًا من المجالات منها الزراعات والتوظيف والاهتمام بسيناء، موضحًا أن هذه الجوانب تعتمد على المياه وتخزين المياه، وطرق الزراعة الحديثة ومنها الري بالتنقيط.

وأضاف أن الزراعة أيام الرومان كانت تعتمد على القمح والشعير، ويدل ما يحدث الآن على أننا نستغل هذه النظرة المهملة، حيث يتم التخطيط لتعمير سيناء وزيادة المواطنين فيها، من أجل بناء دولة عصرية حديثة من جميع المناحى، وهو ما يصب فى صالح بناء الإنسان.

وأكد «أبوشقة» أن المشروعات الكبرى على أرض الوطن، تتم رُغم جائحة كورونا التي أنهكت اقتصاديات العالم، لكن مصر استطاعت بالتخطيط العلمي السليم مواجهة هذه الجائحة الخطيرة لتخرج منها بأقل قدر من الخسائر.

وقال «أبوشقة» إن مصر تستغل الشواطئ التى يبلغ طولها 3200 كيلو متر، ويستطيع أسطول الصيد المصري تغطية البلاد بالأسماك، إضافة إلى التصدير، وكانت هناك تجربة فى الخمسينيات أيام الرئيس جمال عبدالناصر، عندما استعانت مصر بالأسطول الروسي للصيد لتوفير الأسماك أسعار زهيدة.

وأضاف «أبوشقة» أن الدلتا الجديدة والوادي الفارغ سيكون لهما دور فى الاستثمار الحيواني والإنتاج الحيواني، وزيادة إنتاج مصر من اللحوم والألبان.

وأشار «أبوشقة» إلى أن مصر ستكون من «النمور» الاقتصادية فى العالم، مضيفًا: «ما تنبأت به هو ما يحدث فى الواقع الحالي».

وأضاف: الرئيس عبدالفتاح السيسى يؤسس للجمهورية الثانية، فهو مؤسس الجمهورية الثانية، كما كان محمد على مؤسس مصر الحديثة عندما تولى الحكم عام 1805، ونحن الآن أمام نهضة حقيقية، فما يفعله الرئيس هو بناء دولة عصرية حديثة تصب في صالح المواطن المصري، وتنهض بالريف، وتعلي القيم المصرية ولهذا نستطيع أن نقول إنه مؤسس حقيقي للجمهورية الثانية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة