د. أسـامة أبـوزيـد
د. أسـامة أبـوزيـد


من الآخر

روح الأهلى.. وأمانى الزمالك

أخبار اليوم

الجمعة، 02 أبريل 2021 - 07:09 م

يستطيع الأهلى ان يتأهل رسميا اليوم الى دور الثمانية ببطولة الابطال الافريقية.. يستطيع الأهلى الفوز على المريخ السوداني.، ليس لأن الفريق صاحب الملعب من اصحاب الامكانات الضعيفة.. ولكن لأن روح الأهلي.. واصراره على الفوز فى الاختيارات والمواقف الصعبة يجعله فى حالة تركيز شديدة.. والأهم ان لاعبيه من نوعية النجوم الذين يقدرون المسئولية والمواقف.. وبالتالى تكون فرص الفوز اكبر.
هناك فرق تتأثر بغياب نجم او أكثر بقليل. ولا شك أن غياب معلول وحمدى فتحي، قوة مؤثرة لا يستهان بها.. إلا ان التحديات السابقة أكدت أن البطل يلعب تحت أى ظرف.. يؤدى ويفوز ويسعد جماهيره.. وهذا ما تعودنا عليه من أصحاب الرداء الأحمر.
كم أتمنى ان يعبر الزمالك اختبار اليوم فى الجزائر.. سيلعب الفريق الابيض امام المولودية الطامح فى التأهل مع الترجى التونسي.. والزمالك جعل موقفه صعبا.. من يصدق أن المرشح للبطولة الاخيرة والذى خسر فى المحطة النهائية وكان الافضل من الأهلي، لم يستطع ان يجمع فى مشوار المجموعات إلا نقطتين.. وبالتالى فإن الفرصة صعبه لأن فوز الزمالك وحده لا يكفي.. ولكن لابد أن يواصل الفوز فى الجولة الاخيرة ويخسر المولودية من الترجي.. وربما هنا تتدخل حسابات غير فنية!.
لاعبو الزمالك أضاعوا الفرص.. وعكننوا على جماهيرهم الوفية التى لا تستحق كل حرقة الدم.. ومع ذلك فالأمانى ممكنة بالاصرار والحافز وحب الكيان.. وهذا هو الفارق!!.
التفاف الجماهير حول محمد صلاح بعد مباراة جزر القمر.. وانزعاج النجم العالمى وشعوره بالفزع. غطى على فرحة الفوز بالاربعة.. وأثبت ان رجال الاتحاد فى التوهان!!.
محمد صلاح نجم كبير جدا.. ولا بد من التعامل معه على هذا الأساس..، لأن نادى ليفربول لديه قواعد وأصول واحتراف وربما يكون له رد فعل فى اشتراك صلاح بالاوليمبياد؟!.
لا أعرف سبب هجوم البعض على العامرى فاروق نائب رئيس الاهلى الرجل فى منتهى الذكاء عندما رفض ان يلعب فريق السلة أمام الزمالك فى وجود جماهير.
مخطط الاهلى كان اعتبار المباراة انسحاباً حتى يفوز الاهلى بنقطتين.. ولا يحصل الزمالك على أى نقاط. وبعد أعتبار المباراة هزيمة فقد حصل الابيض على نقطة، جعلته يواصل التقدم فى الترتيب على الأهلي!!.
كان من الممكن ان تنتهى الأزمة على خير.  يخرج الجميع من الملعب خاصة وأن هناك لائحة تؤكد اللعب بدون جماهير لكن لابد أن تعمم على الجميع ونغمة المباريات حسب الاتفاق غير موجودة فى القاموس!!.
اتحاد السلة مشارك فى الازمة.. وأثق تماما فى قرارات كل مسئولى الاتحاد ومجدى أبوفريجة واحد من أفضل رؤساء الاتحادات الآن.. إلا أن القرار جاء متسرعاً.. وكان بالامكان حل الازمة  داخل الملعب!!.
سباق الاهلى والزمالك لن يتوقف.. لكن فى السلة الوضع مختلف.. لأن زعيم الثغر موجود.. اقصد الاتحاد «سيد البلد» !!
«عيدو المباراة .. وريحوا دماغكم».
٨٠ دولة ستشارك ابتداء من الغد فى بطولة العالم للسلاح.. باستاد القاهرة.. هذا العدد يؤكد ريادة مصر.. ورد على المشككين فى أحوال الرياضة التى تشهد انطلاقات كبيرة وطفرات على مستوى المنشآت وبعض الاتحادات والاندية.
بلد تقف بجانب الرياضة.. ووزير فاهم وواع من أهل بيت التربية الرياضية بفكر د. اشرف صبحى يعنى ان الامور تسير دائما للأفضل.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة