خالد القاضى خالد القاضى

الرأى الآخر

إحذروا كورونا الفتاكة

خالد القاضي الجمعة، 02 أبريل 2021 - 07:27 م

مازلنا نحتاج إلى مجهود أكثر وضغط أكبر لنطبيق الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا.. لقد عادت الأفراح حتى لو كانت فى حديقة أو كوبرى فوق سطح النيل.. وعادت سرادقات العزاء حتى لو كانت على استحياء فى بعض الشوارع الجانبية.. والصورة فى الجامعات والمدارس مرعبة..وعادت من جديد المقاهى تعمل بكامل طاقتها وعادت معها الشيش سواء فى السر أو العلن.. كما عادت وسائل المواصلات كما كانت لا ترى سوى اثنين أو ثلاثة يرتدون الكمامة والباقى لا.
جميل أن يشدد الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء فى اجتماع الحكومة الأسبوعى على ضرورة استمرار تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية فى كل الوزارات والأجهزة المختلفة بالدولة واتخاذ إجراءات تطبيق الغرامات ضد المخالفين لكن السؤال المهم من يطبق العقاب على المسئول فى وزارة أو هيئة يقصر فى تنفيذ أوامر وتعليمات الإجراءات الاحترازية؟!
الناس نسيت أو تناست أن الكورونا وباء فتاك وقاتل يسرى بيننا ويمكن أن نحتويه فى صدورنا وعبر أنفاسنا ولابد أن نذكرهم بكل الوسائل الممكنة وغير الممكنة حتى لو كان بالطرق على منازهم.
لقد رأيت وسمعت سيارة نصف نقل عليها ميكروفون يجوب المنطقة التى أسكن فيها وتدعو الأمهات وأولياء الأمور لتطعيم أولادهم ضد شلل الأطفال.. دخلت الأسواق والشوارع الجانبية «خرمت» أذن كل سكان المنطقة بهدف تذكيرهم بالتطعيم وأهميته.. علينا أن نفعل ذلك مع الكورونا، نعلن كل يوم صباحاً ومساء.. داخل الحوارى والأزقة والغيطان والمصانع واللجوء إلى ميكروفونات المساجد بعد كل صلاة وصلاة الجمعة وكذلك الكنائس.
الموضوع جد خطير ولابد من «الزن» فى أذن الناس حتى يفطنوا أن المرض فتاك وحياتهم بعد قدر الله فى الكمامة والتباعد.

 


 

الاخبار المرتبطة

انتشار سريع انتشار سريع الثلاثاء، 18 يناير 2022 06:52 م
موجات البرد والتغير المناخى «٢/٢» موجات البرد والتغير المناخى «٢/٢» الثلاثاء، 18 يناير 2022 06:53 م

الغذاء وتوفير الاكتفاء الذاتي الغذاء وتوفير الاكتفاء الذاتي الثلاثاء، 18 يناير 2022 06:43 م
«آه ياني» من موجات الصقيع «آه ياني» من موجات الصقيع الثلاثاء، 18 يناير 2022 06:28 م
صرخة النجاة! صرخة النجاة! الثلاثاء، 18 يناير 2022 06:26 م
                          «مفروسة أوي» «مفروسة أوي» الثلاثاء، 18 يناير 2022 06:10 م
                         «صباح النعناع» «صباح النعناع» الثلاثاء، 18 يناير 2022 06:10 م

الأكثر قراءة



 

 

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة