صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


طفل يعود لأسرته بعد غياب ٦ سنوات

ياسر محمد

الجمعة، 02 أبريل 2021 - 08:14 م

ما حدث أثناء مداهمة رجال مباحث رعاية الأحداث لوكر تشكيل عصابى بمنطقة بولاق الدكرور أشبه  بمشهد فى فيلم سينمائى مكتوب سيناريو له بحرفية شديدة، حيث تمكنت أجهزة الامن من إلقاء القبض على تشكيل عصابى مكون من ٤ عاطلين، يعملون على استغلال الأطفال فى عمليات مخالفة للقانون، منها التسول واستجداء المارة بالطريق العام.

أثناء مداهمة الوكر وضبط التشكيل العصابى، وجد بصحبتهم عدد ٤ أطفال.. اكتشف رجال المباحث أن من بينهم طفلا عمره 10 سنوات  مبلغ باختفائه منذ  6 سنوات بمحافظة الإسكندرية، على الفور أمر اللواء حازم البدوى مساعد وزير الداخلية مدير الإدارة العامة  للاحداث بسرعة  التواصل مع أسرته وتم اتخاذ الإجراءات القانونية لتسليم الطفل لهم.. البداية كانت معلومات قد وصلت إلى اللواء حازم البدوى مدير الإدارة العامة لمباحث الأحداث بأن تشكيلا عصابيا مكونا من 4 عاطلين بمنطقة بولاق الدكرور يقومون باستغلال الصبية صغار السن  فى أعمال التسول واستجداء المارة.

على الفور تم تشكيل فريق بحث بإشراف اللواء علاء سليم مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن العام  واللواء شريف رؤوف مدير مباحث الوزارة.. وتم استهداف التشكيل العصابى بمأمورية من ضباط رعاية الأحداث.. ونجح رجال الشرطة فى مداهمة الوكر والقبض 4عاطلين وبصحبتهم 4 أطفال.. اعترف أفراد التشكيل العصابى باستغلالهم للأطفال فى أعمال التسول واستجداء المارة لتحقيق أرباح مادية مقابل توفير إقامة للأطفال بصحبتهم.. وأثناء فحص رجال المباحث للأطفال الأربعة.. لاحظ ضابط المباحث أن من بينهم طفلا لا يتعدى عمره 10 سنوات وبسؤاله عن مكان إقامة أسرته فى البداية أنكر معرفته بعنوان أسرته ولكن مع محاصرته بالأسئلة قرر بأنه من محافظة الإسكندرية ولكنه لم يستطع تحديد مكان إقامته.. وبفحص أجهزة الأمن ببلاغات الاختفاء.

 تبين أن الطفل مبلغ بغيابه منذ عام 2015.. تم التواصل مع أسرة الطفل بمحافظة الأسكندرية للحضور إلى القاهرة لاستلام الطفل وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وأحالة  التشكيل العصابى إلى النيابة التى تولت التحقيق.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة