القرفه
القرفه


أضرار القرفة على الكبد

ريم الزاهد

الجمعة، 02 أبريل 2021 - 09:09 م

تعتبر القرفة من التوابل التي لها فوائد عديدة ويمكن الاستفادة منها في وضعها في الطعام أو استخدامها كمشروب مغذي بالماء أو الحليب، وللقرفة فوائد كثيرة وعديدة، مثل التقليل من فرص الإصابة بالسكري والسرطانات والقلب،  ولكنك تستطيع التمتع بهذه الفوائد فقط في حال تم تناولت القرفة باعتدال. 

اقرأ أيضاً |«خطوة بخطوة».. أسهل طريقة لعمل «صوص السينابون»

يعتبر الكبد هو المتضرر الأول من القرفة يمكن أن تؤثر القرفة على الكبد بسبب احتوائها على مادة الكومارين وهي مادة موجودة في دواء الوارفارين المميع للدم.

تحتوي الملعقة الصغيرة أي 2.6 جرام من القرفة من النوع كاسيا المطحونة على 7 - 18 ملليرام من الكومارين، وإن الحد اليومي المسموح به من الكومارين حوالي 0.1 ملليجرام كيلوجرام من وزن الجسم، هذا يعني أن ملعقة صغيرة فقط من قرفة كاسيا يمكن أن تجعلك تتجاوز الحد اليومي المسموح به من الكومارين.

ولهذه المادة تأثير ضار على الكبد، حيث وجدت العديد من الدراسات أن تناول الكثير من الكومارين قد يسبب تسمم الكبد وتلفه، حيث أن الكومارين لديه القدرة على إحداث تسمم الكبد عند الإنسان عندما يؤخذ بجرعات عالية.

كما سبب الكومارين في بعض الحالات ارتفاع في إنزيمات الكبد فوق المعدل الطبيعي على الرغم من أنها تعود لمعدلاتها الطبيعية بعد إيقافه.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة