حسام البدرى وحديث مع نجوم المنتخب
حسام البدرى وحديث مع نجوم المنتخب


محظوظون بتواجد محمد صلاح.. وتصرف الننى أسعدنى

البدري بعد التأهل لأمم أفريقيا: قيادة الفراعنة بمونديال 2022 حلم عمري | حوار

منتصر الرفاعي

الجمعة، 02 أبريل 2021 - 09:38 م

يمتلك حسام البدرى المدير الفنى لمنتخب مصر سيرة تدريبية رائعة، حيث حصد جميع الألقاب المحلية والقارية مع الأهلي وتوج بلقب الدورى السودانى مع المريخ ليتولى مهمة الفراعنة فى 19 سبتمبر 2019.

ويبدأ رحلة البحث عن بطاقة التأهل لكأس الأمم الأفريقية بالكاميرون يناير 2022 والتى تحققت بعد 18 شهرًا من توليه المسؤولية بتصدر مجموعته برصيد 12 نقطة بفارق 3 نقاط عن وصيفه جزر القمر و5 نقاط عن كينيا الثالث و10 نقاط عن توجو الأخير، طريق البدرى لقيادة الفراعنة للتأهل للكان لم يكن مفروشا بالورود بل واجه صعوبات كبيرة وتعرض لوابل من الشائعات وحملات التشكيك والتقطيع خاصة مع تذبذب مستوى المنتخب بين مباراة وأخرى، "أخبار اليوم" التقت حسام البدرى المسؤول الأول عن كتيبة الفراعنة الكبار لتتعرف منه على أسرار التأهل للكان وكيفية الاستعداد لمونديال قطر 2022.

‮ ‬لا‭ ‬أمانع‭ ‬فى‭ ‬ضم‭ ‬‮«‬العواجيز‮»‬‭ ‬ولا‭ ‬أُحب‭ ‬هواة‭ ‬الكلام‭!‬

وشائعة‭ ‬انقسام‭ ‬الجهاز‭ ‬الفنى‭ ‬مغرضة

- فى البداية .. مبروك التأهل لكأس الأمم الأفريقية ؟

الحمد لله .. حققنا الهدف الأول من تولينا المسؤولية بتدريب منتخب مصر وهو شرف كبير لى وزملائى فى الجهاز الفنى ولأى لاعب يرتدى فانلة مصر ويدافع عن علمها وإسعاد شعبها الوفى .

- وما شعورك الشخصي بالتأهل بعد حملات التشكيك التى تعرضت لها؟

بالتأكيد.. فخور بما تحقق لأننى منذ اليوم الأول أعمل لمصلحة المنتخب فقط ويحزننى أن البعض يقيم الأداء بالقطعة وعلى حسب المزاج والهوى بعيدًا عن النظر للظروف المحيطة بكل مباراة ومعاناة العالم كله من جائحة كورونا وفى النهاية حققنا الهدف بالتأهل بعد تصدر مجموعتنا.

- ما الشائعة التي أغضبتك بشدة أثناء مشوار التصفيات؟

بطبعى لا أشغل بالى بالكلام التافه والسخيف، خاصة من يتحدث عن راتبى الذى يقل النصف عن أى مدير فنى أجنبى وجميع مدراء المنتخبات فى العالم يعملون وفقًا لفترات الأجندة الدولية وما أغضبنى هو ترويج شائعات وأخبار كاذبة عن لاعبى المنتخب مثل افتعال الننى أزمة بسبب عدم مشاركته أمام كينيا وهو ما لم يحدث ورفضت طلب اللاعب بإصدار بيان نفى والحديث عن وجود خلافات بسبب شارة الكابتن وهذا أيضا لم يحدث وجميع لاعبينا ملتزمون وأيضًا الحديث عن تهرب رمضان صبحى من المنتخب عيب لأن اللاعب كان مصابًا.

- هناك أيضا من تحدث عن وجود خلافات بين أعضاء الجهاز الفنى؟

هذا الأمر ليس منطقيا.. هل يعقل أن يتحدث البعض عن وجود خلاف بينى وبين طارق مصطفى المدرب العام مثلا .. شخصيتى لا تسمح بذلك وأنا من وافقت واخترت أعضاء جهازى وطارق شخصية محترمة وجميع أعضاء الجهاز أسرة واحدة ..للأسف اعتبر ذلك كلامًا فارغًا.

- كيف شاهدت قيام تصرف الننى بمنح الشارة لمحمد صلاح؟

تصرف رائع ولا توجد مشكلة حال قيام لاعب بالتنازل عن حق له فى الشارة لزميله فى المباراة، محمد صلاح لاعب عالمى ومحترم وقوة هائلة للفراعنة ومحظوظون بتواجده معنا.

- هل أغضبك تصرف الجماهير مع صلاح عقب لقاء جزر القمر؟

بالتأكيد كان على المسئولين عن التنظيم إخراج الصورة أفضل من ذلك فمن حق الجماهير أن تسعد بالتقاط صورة مع نجمها العالمى وصلاح رحب بذلك ولكن وفقًا لقواعد التباعد الإجتماعى الذى كان يجب الحفاظ عليه وتوفيره الحماية لصلاح.

- ماذا عن استعداداتك لمرحلة تصفيات كأس العالم؟

سنعقد إجتماعًا مع أحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية خلال الساعات القليلة القادمة لوضع برنامج الإستعداد لتصفيات مونديال قطر 2022، حيث نحتاج لمباراة ودية فى شهر مايو المقبل ومعسكر للاعبين المحليين لتجهيزهم ومنح الفرصة أمام الجميع قبل معسكر يونيو الذى يسبق أولى مباريات التصفييات مع أنجولا، حيث تقع معنا فى مجموعة واحدة مع ليبيا والجابون وهى مجموعة ليست سهلة كما يظن البعض وعدم تأهل أنجولا وليبيا لأمم أفريقيا المقبلة ليس مقياسًا على أدائهم فى التصفيات.

- ماذا يحتاج المنتخب للتأهل لكأس العالم؟

سنقاتل بإصرار وعزيمة لتحقيق حلم التواجد فى المونديال وهو حلم عمرى الشخصى أن أقود منتخب مصر فى المونديال وثقتى كبيرة فى مساندة الدولة بكل مؤسساتها للفراعنة من أجل تحقيق هذا الحلم وإسعاد الشعب المصرى باللعب مع الكبار ولدينا جيل متميز من اللاعبين ونحتاج للتوفيق والانسجام فقط.

- البعض يؤكد أن البدرى استقر على شكل القائمة التى ستكمل معه مشوار تصفيات المونديال؟

كلام ليس صحيحًا، باب المنتخب مفتوح أمام جميع اللاعبين ونضم أى لاعب يخدم منتخب مصر فى أى مرحلة وفقًا لحاجتنا لجهوده ولا يوجد لاعب حجز مكانه فى منتخب مصر إلا من يحافظ على أدائه ومكانه الأساسى مع فريقه ولدينا بطولة كأس العرب التى سنشارك بها ديسمبر المقبل بقطر باللاعبين المحليين والتى تعود للحياة بعد 9 سنوات من التوقف عن آخر نسخة فازت بها المغرب بالسعودية 2012.

- وما تعليقك على اعتراض محمد إبراهيم نجم سيراميكا كليوباترا لعدم ضمه مؤخرا؟

لن اقفل باب المنتخب أمام أى لاعب يؤدى بشكل جيد فى المرحلة المقبلة ولكن لا أحب اللاعب الذى يتحدث كثيرا وأفضل من يعمل بجد واجتهاد.

- هناك من انتقدك لعدم ضم يوسف أوباما نجم الزمالك المتألق؟

فضلنا الاستعانة بمحمد مجدى قفشة فى مركز صناعة اللعب وأدى مهمته فى المباراتين أمام كينيا وجزر القمر بإقتدار وليس هناك موقف ضد أوباما أو غيره ونختار لاعبينا وفقا للإحتياجات الفنية لكل مرحلة .

- وهل باب المنتخب مفتوح للاعبين الكبار" العواجيز"؟

بالتأكيد نسعى لتخفيض معدل أعمار المنتخب المصرى ولكن ليس لدينا مانع فى ضم لاعب أو أثنين من الكبار حال تألقه مع فريقه وحاجتنا لجهوده.

- وماذا عن المنافسة بين مصطفى محمد ومحمد شريف فى خط الهجوم؟

المنافسة موجودة بين جميع اللاعبين فى كل المراكز ومصطفى مهاجم متميز وينتظره مستقبل باهر وكذلك محمد شريف الذى يقدم أداء رائعا مع الأهلى وسينضم لهم كوكا عقب تعافيه من الإصابة وفضلنا عدم استدعائه لهذا السبب وكذلك عدم إشراك زيزو وأيمن أشرف لنفس السبب.

- كلمة أخيرة لجماهير مصر؟

إن شاء الله هنفرحكم بالتأهل لكأس العالم والمنافسة بقوة على لقبى كأس العرب وكأس الأمم الأفريقية واشكركم على دعمكم لنا.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة