آيفون تطبيق مخفي
آيفون تطبيق مخفي


انتبه| هاتفك الآيفون يضم تطبيقًا مخفيًا.. كيف تعثر عليه؟

وائل نبيل

الجمعة، 02 أبريل 2021 - 10:27 م

ما لا يعرفه الكثيرون من عشاق شركة آبل APPLE وأجهزة هواتف آيفون iPhone، أن الكثير من التطبيقات المضمنة تأتي بالفعل مع الهاتف، ولكن لا يعرف الكثير شيئًا عن هذا الأمر.

وبحسب موقع "ذا صن" البريطاني، فإن تطبيق Code Scanner المخفي، هو أحد أهم تلك التطبيقات، و يأتي التطبيق مع نظام التشغيل iOS 14 ، ولكنك لن تراه في مكتبة التطبيقات، وربما لن تلاحظه على الإطلاق، إلا إذا كنت تعرف المكان الذي تبحث فيه.

وتطبيق Code Scanner موجود فقط في مركز التحكم على جهاز آيفون iPhone الخاص بك، وللعثور عليه، تحتاج أولاً إلى إلغاء قفل جهازك، والتمرير لأسفل على الشاشة الرئيسية، ثم اكتب "Code Scanner" في شريط البحث، وسترى التطبيق ورمزه الرمادي المنبثق.

ويقوم تطبيق Code Scanner بعمل ما يقوله بالضبط على العلبة، ويمكن استخدامه لمسح رموز QR ، مثل تلك التي تحتاج إلى مسحها ضوئيًا لتسجيل المواقع على تطبيق NHS Test and Trace.

وسيعرف العديد من مستخدمي أجهزة آبل Apple أنه بالإمكان أيضًا استخدام تطبيق الكاميرا باعتباره ماسحًا للرمز.

وينقلك تطبيق الكاميرا بعد ذلك إلى متصفح Safari لإظهار معلومات رمز الاستجابة السريعة، ولكن إذا كنت تستخدم تطبيق Code Scanner، فإن المعلومات الموجودة ستجدها في التطبيق نفسه.

ويمكنك إضافة Code Scanner إلى مركز التحكم الخاص بك، بالانتقال إلى الإعدادات ثم النقر فوق مركز التحكم، ثم انقر فوق رمز زائد الأخضر بجوار تطبيق Code Scanner.

بعد ذلك ستتمكن من الوصول إلى التطبيق عند التمرير سريعًا على شاشتك الرئيسية لرؤية تطبيقات مركز التحكم الأخرى، مثل Torch أو Camera.

وتذكر، أنه عند إغلاق Code Scanner، سيتم فقد الرمز ولن تتمكن من الوصول إلى معلوماته مرة أخرى دون إجراء مسح ضوئي آخر.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة