مجتمع المعلومات
مجتمع المعلومات


الدولي للاتصالات: مجتمع المعلومات أحد خطوط الدفاع الرئيسية ضد كورونا

وائل نبيل

الجمعة، 02 أبريل 2021 - 11:15 م

قال الاتحاد الدولي للاتصالات، إن أزمة كورونا COVID-19 كشفت عن أوجه عدم المساواة الرقمية المذهلة، بين البلدان بعضها البعض، وأيضا داخلها.

وأضاف الاتحاد، أنه بناء على ذلك فسيتم خلال اليوم العالمي للاتصالات ومجتمع المعلومات (WTISD)، الذي يتم الاحتفال به سنويًا في 17 مايو، التركيز على موضوع جاء في الوقت المناسب هذا العام، وهو تسريع التحول الرقمي لمواجهة الأوقات الصعبة مثل جائحة كورونا.
 
وتُشجع الدول الأعضاء في الاتحاد وأعضاء القطاعات على تبادل القصص والاستفادة من مواد الاتصالات الاستراتيجية المشتركة والانضمام إلى المحادثات حول القضايا المتعلقة بالحملة.
 
وقال هولين جاو، الأمين العام للاتحاد الدولي للاتصالات: "لقد ظهر مجتمع المعلومات كأحد خطوط الدفاع الرئيسية ضد كورونا COVID-19"، وأضاف: "في عام 2021، سيستغل الاتحاد الدولي للاتصالات اليوم العالمي للاتصالات ومجتمع المعلومات لتوحيد العالم في السعي لتحقيق التحول الرقمي في كل مجال من مجالات الأعمال التجارية وجميع جوانب الحياة."
 
وتستعرض الاحتفالات باليوم العالمي للاتصالات ومجتمع المعلومات لعام 2021 - التي تقام تقريبًا كجزء من القمة العالمية لمجتمع المعلومات (WSIS) هذا العام - بكيفية عمل الحكومات والشركات والأوساط الأكاديمية معًا، لتحسين مرونة الاتصالات العالمية، وتعزيز تقنيات المعلومات والاتصالات (ICT) للمستقبل خلال الأزمات.
 
وفي الأسابيع المتبقية على الحدث، سيقوم الاتحاد الدولي للاتصالات بتجميع وتحديث الوسائط المتعددة والمواد السمعية والبصرية على موقع حملته الخاصة باليوم العالمي للاتصالات ومجتمع المعلومات بانتظام، كما سيساعد على نشر هذه المواد عبر منصات التواصل الاجتماعي مثل( Twitter و Facebook و YouTube و Flickr و LinkedIn و Instagram و SoundCloud و Apple Podcasts و Spotify و Spreaker) وكذلك من خلال قنوات أخبار الاتحاد.
 
وبينما عملت الحكومات والقطاع الخاص معًا لإنقاذ الأرواح واستدامة الاقتصادات، سلط الوباء الضوء على الضرورة الملحة للنهوض بأجندة الاتحاد الدولي للاتصالات لعام 2030، والتي تهدف إلى تسريع التحول الرقمي في العالم مع عدم ترك أي شخص يتخلف عن الركب.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة