لقاح كورونا
لقاح كورونا


أقبال على مراكز التطعيمات بلقاح كورونا

بوابة أخبار اليوم

السبت، 03 أبريل 2021 - 12:32 ص


كتب|مروة صالح


افتتحت وزارة الصحة أمس أبواب 139 مركزًا بمحافظات الجمهورية لإنهاء كل المسجلين بالموقع الإلكتروني للتسجيل لطلب اللقاح وعددهم 600 ألف حتى أول من أمس من الاطقم الطبية وكبار السن وذوي الأمراض المزمنة، وهي الفئات الثلاث التي حددها موقع الوزارة كفئات أولى خلال عشرة أيام. ورغم الملحمة الكبري التي بدأتها الدولة بتوفير اللقاحات، إلا أن ثمة عقبات تضر بالمشهد بسبب الزحام وقلة التنظيم في الكثير من مراكز ووحدات الصحة، التي تحتاج إلى إعادة ترتيب حتى لا تتحول مراكز التطعيم باللقاح إلى مراكز للعدوى، وخصوصاً بين فئات كبار السن وذوي الأمراض المزمنة.  

ماهر نعيم ماهر يكشف لـ»الأخبار المسائي»: «سجلت بالموقع الإلكتروني وجاءتني رسالة بموعد التطعيم أمس الجمعة، ولكن للأسف لم أحصل عليه بسبب مرضي بفيروس كورونا، وشفائي منه منذ شهر، فأكدوا لي أن أسجل مرة أخرى بعد 3 شهور من التعافي لوجود أجسام مضادة للفيروس في الدم». وأضاف «للأسف المشهد بمركز صحة الدراسة يكسوه الزحام وقلة التنظيم ولايوجد به أسبقية للدور، وهو أمر صعب للغاية على المرضي من كبار السن».

 وأضاف «هناك مراكز أخرى منظمة للغاية مثل مركز صحة شبرا»، مطالباً بمحاسبة المسؤولين عنه. ومن مركز الدراسة الي المنيب حيث اشتكت عبير شاهين من الزحام الشديد بمركز المنيب الطبي قائلة: «طوابير من العدوى تنتظر التطعيم فهل يعقل أن يقف أبي (مريض السرطان) في الطوابير لأخذ اللقاح منوهة رغم سهولة التسجيل من 5 أيام وإعلامنا برسالة بموعد التطعيم وفرحتنا بسرعة التفاعل إلا أن قلة التنظيم تسيء للمشهد العام، «فحتى الآن 180 شخصا حصلوا على التطعيم قبل أبي وهو يقف ينتظر الدور». وطالبت بضرورة الاهتمام بالمراكز الفرعية أسوة بمركز القطامية للتطعيم، وهو المركز الذي حصلت «شاهين» على اللقاح فيه أول من أمس.

وطالب د. محمد مصطفى بمحاسبة المسؤولين عن مركز صحة الكنيسة بالهرم محافظة الجيزة لسوء تخطيط وفشل واضح في تطعيم كبار السن ضد كورونا قائلا «ذهبنا للمركز استجابة لرسالة وصلتنا على الموبايل للذهاب لتلقي التطعيم، وقد حصلت عليه بعد الوقوف بطوابير طويلة»، موجها رسالة للمسؤولين «أرجو من المشرفين القيام بزيارة تفقدية واتخاذ اللازم لإصلاح ذلك منعاً للإهانة وزيادة العدوى».    

اقرأ أ]ضا: 

هولندا تعلق استخدام لقاح أسترازينيكا لتلك الفئة العُمرية

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة