صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


البرلمان يمارس دوره الرقابي في حادث القطار ويساند الدولة في مواجهة التحديات

بوابة أخبار اليوم

السبت، 03 أبريل 2021 - 01:36 ص

 

على مدى (3) جلسات و(14) ساعة عمل، مارس مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفى  جبالى الأسبوع  الماضى  جميع مهامه الرقابية والتشريعية والخدمية، إضافة لدعمه لمؤسسات الدولة والقيادة السياسية والتفاعل مع قضايا المواطنين.

حيث بدأ المجلس جلساته العامة بالوقوف دقيقة حداداً على أرواح شهداء تصادم قطاري سوهاج، وأكد على ممارسة دوره الرقابي بعد انتهاء التحقيقات التي تجريها الجهات المختصة في الحادث حرصاً على عدم وجود أي تعارض بين لجان التحقيق المختصة.

ويشيد مجلس النواب بالإدارة الاحترافية للدولة المصرية لإنهاء أزمة السفينة الجانحة في المجرى المائي لقناة السويس، وأكد أن تشغيل القناة أبلغ رد على المشككين في قدرة مصر على إدارتها.

يوافق  المجلس على مجموع مواد مشروعي قانوني «تغليظ عقوبة الختان، وتعديل قانون القطن» ويحيلهما إلى مجلس الدولة، ويوافق على مجموع مواد مشروع قانون الموارد المائية والري ويرجئ الموافقة النهائية عليه لجلسة أخرى، ورئيس المجلس وأن هذا القانون يُعد انتصاراً للفلاح المصري لتخفيف الأعباء المالية عنه.


و فوض المجلس  هيئة  مكتبه لتحديد موعد لمناقشة أول استجواب في الفصل التشريعي الحالي والموجه لوزير الدولة للإعلام لمحاسبته عن التقصير والفشل في أداء مهام منصبه، وارتكابه مخالفات مالية وإدارية بالشركة المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامي.


وانطلاقاً من حرص المجلس على حث الوزارات المعنية بتحسين الخدمات المقدمة للمواطن، أحال المجلس «23» تقريراً من لجنة الاقتراحات والشكاوى إلى الحكومة لتنفيذ ما ورد بها من توصيات.

وأدت  النائبة هبة العوضي  اليمين الدستورية خلفاً للنائب الراحل كمال عامر، ونعى المجلس  النائبة المعينة فرحة الشناوي،  كما وافق الحكومة على تطعيم النواب بلقاح كورونا على نفقة النواب.

ونعى المستشار الدكتور حنفي جبالي وفاة الدكتور كمال الجنزوري رئيس وزراء مصر الأسبق صاحب الإسهامات المُقدرة في بناء الاقتصاد الوطني ورعاية محدودي الدخل.
اقرأ أيضا: 

تصفيق حاد في البرلمان عقب إعلان جبالي استجواب وزير الإعلام

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة