الشرطة الأمريكية
الشرطة الأمريكية


القبض على زوجان بـ«نيويورك» قبل سفرهما للانضمام إلى داعش

بوابة أخبار اليوم

السبت، 03 أبريل 2021 - 01:43 ص

ألقت الشرطة الأمريكية القبض على زوج وزوجة كانا يعتزمان القتال في صفوف تنظيم داعش، بميناء بالقرب من مدينة نيويورك أثناء محاولتهما الصعود على متن سفينة شحن.

وقال ضابط إنفاذ القانون المتخفي الذي كان يحاول مساعدتهم للسفر إن الزوجان سينقلان للعيش في اليمن وليس الانضمام لصفوف داعش.


وقال ممثلو الادعاء إن جيمس برادلي (20 عاما) وأروى مثنى (29 عاما) احتجزا على سلم السفينة في ميناء نيوارك- إليزابيث مارين في نيو جيرزي. ووجهت إليهما محكمة اتحادية في مانهاتن تهما بمحاولة التآمر لتقديم دعم مادي لمنظمة إرهابية.

اقرأ أيضا:فوز  ضياء رشوان بمقعد نقيب الصحفيين 


ومثل جيمس واروي أمام المحكمة الخميس1 ابريل، وصدرت ضدهما أحكام بالسجن بدون كفالة.


وقالت المدعية الأميركية في مانهاتن، أودري شتراوس، في بيان إن "خطط الزوجين لشن هجمات ضد الولايات المتحدة قد أحبطت".


وقال ممثلو الادعاء إن جيمس، من برونكس، أمضى أكثر من عام في التعبير عن دعمه لداعش وتحدث عن رغبته في الانضمام إلى التنظيم في الخارج أو شن هجوم إرهابي في الولايات المتحدة.


كما ذكروا انه أطلق على نفسه أيضًا اسم "عبد الله" وسعى إلى الانتقال إلى الشرق الأوسط في سفينة شحن لأنه كان يخشى أن يكون على قائمة مراقبة الإرهابيين.


وأضافوا أن جيمس تحدث سابقًا إلى الضابط السري المتخفي الذي قاده إلى السفينة بشأن احتمال مهاجمة الأكاديمية العسكرية الأميركية في ويست بوينت بنيويورك.


وأفاد الادعاء أن أروي من ألاباما أعربت أيضا عن دعمها لتنظيم داعش وناقشت مع جيمس خطط السفر معا إلى الشرق الأوسط للقتال في صفوف التنظيم، وأنها بعد اعتقالها تنازلت عن حقها في التزام الصمت وقالت إنها مستعدة للقتال وقتل الأميركيين
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة