الأهلي والمريخ السوداني
الأهلي والمريخ السوداني


ساعة الحسم.. الأهلي يواجه المريخ بحثًا عن ضمان التأهل الأفريقي

محمد السيد

السبت، 03 أبريل 2021 - 01:58 ص

يخوض الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مواجهة صعبة اليوم السبت، أمام المريخ السوداني في الجولة الخامسة من المجموعة الأولى بدوري أبطال أفريقيا على ملعب المريخ.

ويبحث الأهلي عن حسم التأهل رسميًا ويحتل الفريق المركز الثاني برصيد 7 نقاط، بينما يتمسك الفريق السوداني بآماله الضعيفة جدًا للتأهل، حيث يحتل المركز الرابع برصيد نقطة واحدة.

ويسعى الفريق الأحمر لاستعادة الانتصارات في السودان بعد أن غابت عنه منذ 28 عامًا وتحديدًا بعد الفوز الوحيد الذي حققه في الخرطوم على المريخ 1993.

الأهلي خاض من قبل 7 مباريات في السودان أمام فريقي الهلال والمريخ فقط، وحقق الأحمر انتصارًا وحيدًا وتعادل 4 مرات وخسر في مرتين.

وتشهد المجموعة الأولى مواجهة أخرى حاسمة في نفس التوقيت، حيث يستضيف سيمبا التنزاني منافسه فيتا كلوب الكونغولي.

ويتصدر سيمبا ترتيب المجموعة برصيد 10 نقاط وبالتالي يحتاج إلى نقطة واحدة من أجل التأهل رسميًا لربع نهائي البطولة في مواجهته ضد فيتا كلوب الذي تراجع للمركز الثالث برصيد 4 نقاط.

ويحتل الأهلي المركز الثاني برصيد 7 نقاط ويسعى لمواصلة صحوته مع مدربه بيتسو موسيماني وتحقيق انتصاره الثاني على التوالي خارج البلاد، في مواجهة المريخ الذي يحتل المركز الأخير برصيد نقطة واحدة، بقيادة مدربه الإنجليزي لي كلارك.

ويتمسك المريخ بآخر بصيص أمل للتأهل، بالفوز على الأهلي بفارق أكبر من 3 أهداف، لتعويض خسارته في لقاء الجولة الأولى، ثم التغلب بالجولة الأخيرة على فيتا كلوب وانتظار هدية سيمبا بالفوز على فيتا كلوب ثم الأهلي.

ويلعب الأهلي بقيادة موسيماني من أجل هدف واحد وهو حسم التأهل والتفرغ لحسم صدارة المجموعة في الجولة الأخيرة أمام سيمبا بالقاهرة.

ويعتمد موسيماني على: محمد الشناوي ومحمد هاني وبدر بانون وياسر إبراهيم وأيمن أشرف في ظل غياب علي معلول، كما يعتمد على عمرو السولية واليو ديانج وقفشة وحسين الشحات وجونيور أجاي ومحمد شريف. 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة