فيروس كورونا
فيروس كورونا


«الأوروبية الشرق أوسطية» تكشف أسباب زيادة إصابات كورونا عالميا.. فيديو

أحمد عبدالرحيم

السبت، 03 أبريل 2021 - 09:43 ص

قال الدكتور فؤاد عودة ، رئيس الرابطة الأوروبية الشرق أوسطية ،  إن إحصائيات فيروس كورونا فى زيادات خاصة فى أوروبا والهند  والبرازيل .

وأوضح " عودة " ، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "اكسترا نيوز"، أن العالم يقاوم النسخة الأصلية فى الموجة الأولى لكورونا ، لافتا إلى أنه يصيب الفيروس فى الوقت الحالي كافة الفئات العمرية خاصة الشباب ومتوسطي العمر ، لافتا إلى أن المستشفيات بها عدد كبير فى العناية المركزة جراء إصابتهم. 

وأشار رئيس الرابطة الأوروبية الشرق أوسطية ، إلى أن أرقام الإصابات حول العالم تسجل حتى الآن  129 مليون بالتزامن مع تعافى أكثر من مليون لافتا إلى أن جائحة كورونا ستنتهي عندما يزداد عدد المتعافين عن أعداد الإصابات .

وتابع أن مناعة الشخص تكون من 3 أشهر : 6 أشهر حسب  تكون حسب الأجسام المضادة بجسد المصاب وهناك أعراض تستمر بنسبة 65% نظرا لوجود وجود ما يطلق عليه "بعد كورونا" ومنها الشعور بالتعب والإعياء ووجع المفاصل دائمأ .

 
ونصح الدكتور فؤاد عودة ،متعافي كورونا بتعاطي اللقاح بعد التعافي حتى ب 5 أشهر من التعافي ويخضع لفحوص طبية شاملة خاصة أنه معرض للإصابة بالتهاب فى الشريان والأوردة ، والجلطات ودخول جسده أجسام مضادة فى بعض الأحيان بعد الإصابة ب الفيروس.


ولفت إلى أن اغلب التشخيصات لإصابات كورونا انه فى حالة إصابة الشخص بالسرطان ، السكري فانه تزداد نسب فرص مضاعفة هذه الأمراض  و نسب الوفاة بعد الإصابة ب كورونا بعد إصابتهم بهذه الأمراض .
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة