مدينة الدواء
مدينة الدواء


مدينة الدواء تجعل مصر مركزًا أساسيا لصناعة الأدوية بالشرق الأوسط | فيديو

أحمد عبدالرحيم

السبت، 03 أبريل 2021 - 10:59 ص

قال رئيس قسم الباطنة والمناعة بطب عين شمس ،رئيس قسم الباطنة والمناعة بطب عين شمس ، إن ظروف جائحة فيروس كورونا ، أجبرت العالم على الاستثمار في بحوث الدواء، مشيرا إلى أن «جائحة كورونا جعلت العالم يلتفت لأهمية تطوير القطاعات الطبية».

وأضاف عقبة، خلال مداخلة هاتفية لـ برنامج «صباحنا مصري»، المذاع على «الفضائية المصرية»، اليوم السبت، أن القيادات المصرية كانت على وعي كبير بهذه المسؤولية، وتجلى ذلك من خلال بناء «مدينة الدواء» بالخانكة، فضلا عن طرح العديد من المبادرات الطبية.

وأوضح رئيس قسم الباطنة والمناعة بطب عين شمس ،أن وجود مدينة الدواء يمثل فرصة لجذب الإستثمار الأجنبي، وتوفير قيمة استيراد الدواء من الخارج، مضيفا: «مدينة الدواء المصرية ليس لها مثيل بالشرق الأوسط وتجعل مصر مركز لإمداد الأدوية للشرق الأوسط ».

وأشار رئيس قسم الباطنة والمناعة بطب عين شمس ،إلى أن المستثمرين دائما يبحثون عن دولة ذات موقع جغرافي ممتاز لتسهيل عملية التوزيع، وهو ما ينطبق على مصر . 

وقال إن تصميم مدينة الدواء يعتمد على استخدام التكنولوجيا العالمية، وهو ما يشجع شباب الخريجين على تعلم التكنولوجيا للإنتاج، وتحسين مستوى المنتجات المصرية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة