صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


مديرية أمن القاهرة تنهي استعداداتها لنقل المومياوات الملكية

باسم دياب

السبت، 03 أبريل 2021 - 11:06 ص

أنهت الأجهزة الأمنية بالقاهرة تحت إشراف اللواء أشرف الجندي مساعد أول وزير الداخلية لأمن القاهرة من استعداداتها لتأمين  موكب نقل 22 مومياء من ملوك وحكام عصر الدولة الفرعونية الحديثة .

وانتشرت القوات بمحيط المتحف المصري بالتحرير وبمحيط متحف الحضارة، حيث من المنتظر أن تتم عملية النقل وسط حراسة مشددة.

كما عززت القوات من تواجدها بخط سير موكب المومياوات الملكية بالتنسيق مع الجهات المعنية، لحماية المنشآت المهمة والحيوية ودعم الخدمات الأمنية بالمنطقة المحيطة بخط سير المومياوات، والدفع بقوات التدخل السريع للتعامل الفوري مع كافة المواقف الطارئة، إلى جانب تكثيف الخدمات المرورية لتيسير الحركة المرورية بكافة الطرق والمحاور المحيطة بمنطقة الحدث.

 

اقرأ أيضا|ضبط تشكيل عصابي متخصص في تزوير المحررات الرسمية بالنزهة

وكانت وزارة الداخلية قررت إغلاق عدد من المحاور المرورية أمام جميع أنواع المركبات والأفراد يوم السبت الموافق 3 الجاري من الساعة 6 مساءً إلى الساعة 8.30 مساءً، وذلك على النحو التالي:

غلق جميع منافذ الدخول والخروج إلى ميدان التحرير والمنافذ المؤدية إليه من كوبري 6 أكتوبر وكوبري 15 مايو، وكذا غلق مطالع كوبري 6 أكتوبر القادمة إلى شارع النيل وغلق كوبري الجلاء في الاتجاه القادم من الجيزة.

 

 
وغلق منطقة الكورنيش والشوارع الجانبية المؤدية له بدءًا من كوبري قصر النيل حتى منطقة الاحتفال، وكذا غلق كوبري الجامعة وكوبري عباس للقادم من الجيزة، وطريق (مصر – حلوان) في اتجاه ميدان أثر النبي، وكذا غلق منازل كوبري المنيب وطريق الأوتوستراد التي تؤدى إلى ميدان أثر النبي.

غلق محطة مترو السادات منذ الساعة 12 ظهرا وحتى الساعة 9 مساء.

 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة