صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


«حدث مهيب بالقاهرة».. وسائل الإعلام العالمية تبرز موكب المومياوات الملكية

بوابة أخبار اليوم

السبت، 03 أبريل 2021 - 11:38 ص

أبرزت عدد من صحف وقنوات العالم موكب المومياوات الملكية الذي ينطلق اليوم السبت 3 إبريل، من المتحف المصري إلى متحف الحضارة.

وقالت شبكة سي إن إن الإخبارية الأمريكية إن المومياوات الملكية ستتحرك في موكب مهيب يجوب شوارع القاهرة كجزء من مشروع يحتفي بتاريخ مصر.

اقرأ أيضًا: قبل نقلها بساعات .. المومياوات الملكية في حراسة «الداخلية»

وأشارت الشبكة الإخبارية الأمريكية في تقرير لها على موقعها الإلكتروني إن المومياوات الملكية سيتم نقلها إلى منشأة جديدة أكثر تقنية وهي متحف الحضارة.



ونقلت عن أحمد غنيم، المدير التنفيذي لمتحف الحضارة قوله بأن الحدث سيكون مفاجأة.

بينما قالت هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي إن حشود من المصريين ستتجمع في شوارع القاهرة لمشاهدة موكب تاريخي لحكام البلاد السابقين.



وأضافت أن مومياء رمسيس الثاني الذي حكم مصر لمدة 67 عاما أحد عوامل الجذب في الموكب، بالإضافة إلى الملكة حتشبسوت.

وألقت بي بي سي الضوء على تأمين الموكب والمومياوات المشاركة به، والتي سيتم تأمينها ضد الصدمات خلال نقلها.

بينما قالت وكالة رويترز إنه سيتم نقل 22 مومياء ملكية في كبسولات مصممة خصيصًا لتأمينها في موكب كبير وسط القاهرة، حيث يتم نقها إلى مكان جديد لعرضها بشكل أفضل.



ونقلت عن د. زاهي حواس قوله إن كل مومياء ستوضع في كبسولة خاصة مملوءة بالنيتروجين لضمان الحماية، وسيتم حمل الكبسولات على عربات مصممة لحملها وتوفير الاستقرار خلال التحرك.

وقالت وكالة الأنباء الفرنسية «فرانس برس» إن موكب المومياوات الملكية في القاهرة سيكون غير مسبوق، لمومياوات 22 ملكا وملكة من زمن الفراعنة بينهم رمسيس الثاني وحتشبسوت.

ويضم الموكب 22 مومياء من بينها 18 مومياء لملوك، و4 مومياوات لملكات من بينهم مومياوات الملك رمسيس الثاني، والملك سقتن رع، والملك تحتمس الثالث، والملك سيتي الأول، والملكة حتشبسوت، والملكة ميريت آمون زوجة الملك أمنحتب الأول، والملكة أحمس-نفرتا ري زوجة الملك أحمس.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة