الدكتور محمد عوض تاج الدين
الدكتور محمد عوض تاج الدين


الكشف عن سبب قلق المواطن من لقاحات كورونا | فيديو

أحمد عبدالرحيم

السبت، 03 أبريل 2021 - 11:43 ص

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، إن الخوف والقلق من لقاحات فيروس  كورونا شئ طبيعي جدا، منوها إلى أن يوجد بالدولة المصرية حزمة من التطعيمات الاجبارية أو الروتينية للأطفال، موجها نصيحة للأمهات«دائما الأمهات تكون على استعداد أن طفلها من الممكن أن يعود من هذا التطعيم بمعظم الآلام في مكان  الحقن أو الإصابة بسخونية بسيطة».

وأضاف مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية ، عبر مداخلة هاتفية فى برنامج «صباح الخير يا مصر» المذاع عبر القناة «الأولى»، والفضائية المصرية، أن  الذى يثير القلق لدي الكثير من المواطنين هو أن تطعيم كورونا يكون لقاح لفيروس لم يوجد من قبل، كما أن هذا التطعيم أو الحقن قد يكون تطعيم مؤقت، وذلك لأن التطعيم لم يأخذ حقه من الدراسات الكاملة.

وأشار مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية،، إلى أن يتم الإعلان عالميا على جميع الدول أنه تم إيقاف شحن بعض اللقاحات مؤقتا، كما أنه يتم حدوث بعض الآثار الجانية التى ليس من المؤكد أن يكون لها علاقة بهذا التطعيم أو غير ذلك، ولكن هذا التطعيم يكون غاية في الآهمية وهو جزء من الحماية ضد الفيروس.

وأكد  الدكتور محمد عوض تاج الدين، أن لقاح الفيروس يمثل حماية على المستوي القومي وذلك لأن كلما زاد عدد المواطنين التى تحصل على التطعيم، كلما قل انتشار هذا الفيروس اللعين.

وأوضح، أن أهم جزء في هذا التطعيم أنه ينشأ حماية من الآثار الجانبية الشديدة أو القاتلة الناتجة عن هذا الفيروس، مؤكدا أنه تم تجربة جميع التطعيمان بالدولة، حتى وإن تم استخدامهم لـ الاف الحالات، معقبا:«احنا متابعين بكل دقة لـ احتمالية لأى أثار جانبية، ولم نشهد أى أثار جديدة لكل من حصل على التطعيم».
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة