صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


«عمليات سحب» تكشف لص بطاقات الدفع الإلكتروني بالجيزة

أسماء مصطفى- أحمد عبدالوهاب

السبت، 03 أبريل 2021 - 12:54 م

استولى شخص على البيانات الخاصة ببطاقات الدفع الإلكتروني، المملوكة لصاحب شركة، وقام بسحب مبالغ مالية وشراء منتجات منها، وتمكنت الأجهزة الأمنية، من كشف ملابسات الواقعة وضبط المتهم. 

تلقت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بلاغًا من مديرة الأغذية والمشروعات بأحد الأندية، مقيمة بمحافظة الجيزة، بشأن اكتشافها سحب مبالغ مالية من حساب والدتها بأحد البنوك من خلال استخدام بطاقتى الدفع الإلكتروني الصادرتين لها من ذات البنك في عمليات سحب نقدي من ماكينات الصراف الآلي.

وأسفرت تحريات إدارة مكافحة الجرائم المصرفية بالتنسيق مع الجهات المعنية، أن وراء ارتكاب تلك الواقعة أحد الأشخاص، مقيم بمنطقة إمبابة بالجيزة حيث استغل المذكور طبيعة عمله لدى والدة الشاكية وتردده على مسكنها بمنطقة الزمالك بالجيزة وقيامه بمغافلتها والاستيلاء على بطاقتي الدفع الإلكتروني الخاصتين بها ومعرفته بالرقم السري الخاص بهما واستخدام تلك البطاقات عقب ذلك في عمليات السحب وإعادة البطاقات مرة أخرى إليها دون علمها وقيامه بتكرار تلك العمليات عدة مرات.

اقرأ ايضا|ضبط سيدة احتالت على المواطنين بزعم تعيينهم في الوظائف الحكومة

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم المذكور، وبمواجهته أقر بارتكابه الواقعة على النحو المشار إليه وأنه قام بالتصرف في تلك الأموال فى سداد ديونه، فتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة