بروفايلات فيسبوك تتحول للمصريين القدماء
بروفايلات فيسبوك تتحول للمصريين القدماء


احتفالا بنقل المومياوات.. «بروفايلات فيسبوك» تتحول للمصريين القدماء  

ريم الزاهد

السبت، 03 أبريل 2021 - 01:22 م

أتاحت شبكة التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، خدمة تغيير صورة الملف الشخصي إلى الطراز الفرعوني، احتفالا بنقل المومياوات الملكية في موكب ملكي اليوم. 

ينطلق موكب المومياوات الملكية في تمام الساعة السادسة مساء من المتحف المصري بالتحرير متجهًا إلى المتحف القومي للحضارة بالفسطاط، في موكب ملكي مهيب يليق بنقل 22 مومياء من ملوك مصر العظام. 

يتضمن الموكب، مومياوات لهؤلاء الملوك الذي يمثله أعظم ملوك وملكات في الحضارة الفرعونية وهم الملك رمسيس الثاني، والملك رمسيس الأول، والملكة تيي، والملك أمنحتب الثالث، والملك أمنحتب الأول، والملك تحوتمس الرابع، والملك أمنحتب الثاني، والملك تحتمس الثالث، والملكة حتشبسوت، والملك تحتمس الثاني، والملك تحتمس الأول، والملكة ميريت أمون، والملك سقنن رع تاعا، والملك أمنحتب الأول، والملكة أحمس نفرتاري، والملك تحتمس الرابع ، والملك سيتي الأول، والملك سيتي الثاني، والملك مرنبتاح.

اقرأ أيضا| بـ22 عجلة حربية.. «الإنتاج الحربي» تشارك في الموكب العالمي لنقل المومياوات

يذكر أنه في عام 1898، عثر عالم المصريات الفرنسي فيكتور لوريه على خبيئة للمومياوات الملكية في مقبرة الملك أمنحتب الثاني KV35، في وادي الملوك بالأقصر، التي تضم 10 مومياوات أخرى من الـ22 مومياء التي سيتم نقلها من المتحف المصري للمتحف القومي للحضارة المصرية تم العثور عليها داخل هذه الخبيئة.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة