صورة  أرشيفية
صورة أرشيفية


خريطة التحويلات المرورية خلال احتفالية نقل المومياوات الملكية| فيديو

أحمد عبدالرحيم

السبت، 03 أبريل 2021 - 02:10 م

قال المقدم وائل عجاج، رئيس غرفة عمليات مرور القاهرة، إنه بالتزامن مع بدء فعاليات نقل 22 مومياء ملكية من المتحف المصري للمتحف القومى للحضارة، فإنه سيتم إجراء عملية التحويلات المرورية اعتبارًا من الساعة السادسة مساءً بمناطق التحرير، الكورنيش، المحور، الفسطاط، وذلك حتى الساعة الثامنة ونصف. 

وأوضح رئيس غرفة عمليات مرور القاهرة، خلال مداخلة هاتفية عبربرنامج «الآن»، المذاع على قناة «إكسترا نيوز» الفضائية، اليوم السبت، أن التحويلات ستظل قائمة بالنسبة لميدان التحرير والكورنيش من الساعة السادسة وحتى الثامنة ونصف مساءً فيما عدا منطقة متحف الحضارة والمنطقة المحيطة بها سيستمر عملية الإغلاق لحين الانتهاء من الاحتفالية.

وأشار رئيس غرفة عمليات مرور القاهرة، إلى أنه بالنسبة للقادم من مناطق وسط المدينة سيتم إرشاد الحركة المرورية بها تجاه منطقة الشهيد عبد المنعم رياض وسيتم التوجه لأعلى أكتوبر، أو منطقة شارع رمسيس أو لمنطقة شبرا، وبالنسبة للدخول لوسط المدينة عن طريق نفق الأزهر، أو عن طريق القصر العينى يمينا مع محور منطقة الشيخ ريحان. 

ولفت المقدم وائل عجاج، إلى أنه بالنسبة للقادم من المعادي أو من شرق القاهرة الأفضل له أن يسلك محور الأوتوستراد بديلا لمحور الكورنيش خاصة أن عملية التحوير مع الكورنيش ستبدأ في السادسة مساء وسيتم التحويل لمحور الدائري. 

وتابع رئيس غرفة عمليات مرور القاهرة، أن المواطن القادم من منطقة حلوان أو المعادي ومتجه لوسط المدينة فإن محور الأوتوستراد سيكون معزز بكافة خدمات المرور والكثافات المرورية، لافتا إلى أن الخروج من وسط المدينة عن طريق التحويلات المرورية خاصة بمنطقة طلعت حرب والاتجاه إلى شارع محمود بسيوني اتجاه مناطق الشهيد عبد المنعم رياض والاتجاه لمناطق شرق القاهرة. 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة