المصريون يبرزون تغطية الجرائد الألمانية لموكب نقل المومياوات
المصريون يبرزون تغطية الجرائد الألمانية لموكب نقل المومياوات


المصريون بالخارج يبرزون تغطية الصحف الألمانية لموكب المومياوات الملكية

محمود كساب

السبت، 03 أبريل 2021 - 02:36 م

 

قامت الجالية المصرية بألمانيا بألتقاط صور لجرائد الألمانية لتغطية الحدث الأسطوري التي ستشهدها مصر حاليًا بنقل موكب نقل المومياوات الملكية.

ويشهد العالم اليوم مراسم انتقال موكب المومياوات الملكية من المتحف المصري بالتحرير إلى المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط في موكب أسطورى مهيب يجوب عددًا من شوارع مصر المحروسة لمدة 40 دقيقة ليعيد إلى مشاهديه زمن المصري القديم وعظمة الحضارة المصرية ويتم خلال الحدث إزاحة الستار عن مسلة الملك رمسيس الثاني بميدان التحرير وكباش الأقصر الأربعة.

تحمل العربات التي أعدت خصيصًا لنقل المومياوات الملكية بطرازها المصري القديم، 22 مومياء ملكية منهم 18 ملكًا و4 ملكات من بينهم مومياء الملك أمنحتب الثاني - تحتمس الرابع ‎- أمنحتب الثالث - مرنبتاح - سيتي الثاني - سبتاح - رمسيس ‎الرابع - رمسيس وغيرهم من ملوك الفراعنة.

اقرأ أيضا| مسلة التحرير تنير الميدان استعداداً لموكب نقل المومياوات الملكية| فيديو

وينقلون إلى مقر عرضهم الدائم والأخير بالمتحف القومي للحضارة المصرية وسط تشريفة كاملة من ‏‎فرق الحرس الجمهوري يتخللها إطلاق الأعيرة النارية والعروض العسكرية احتفالًا بهذا الحدث التاريخي الذي يشهده قيادات مصرية وعالمية ورموز الثقافة والفن والآثار ونخبة كبيرة من سفراء الدول العربية والأجنبية.

ويشهد مسار الموكب مدير منظمة السياحة العالمية بدءًا من تحرك الموكب من المتحف المصري بميدان التحرير مرورا بميدان ‎سيمون بوليفار، ثم الاتجاه إلى الكورنيش ومنه إلى مدخل المعادي ثم الصعود إلى كوبري الفسطاط وصولا إلى المتحف القومي للحضارة المصرية وذلك وسط تزيين الشوارع والميادين الممتدة على طول خط السير الموكب فضلا عن الموسيقى المصاحبة لذلك وغيرها من العناصر الفنية الأخرى.

ويشارك في الحدث جميع الجهات المسئولة بالدولة بالتنسيق مع محافظة القاهرة ووزارة الإسكان.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة