عداد الكهرباء مسبق الدفع..صورة ارشيفية
عداد الكهرباء مسبق الدفع..صورة ارشيفية


3 خطوات لاسترجاع كارت شحن عداد الكهرباء مسبق الدفع

حنان الصاوي

السبت، 03 أبريل 2021 - 02:56 م

أصبح عداد الكهرباء مسبق الدفع أساسيًا داخل كل منزل ولذلك يتسائل العديد من المواطنين عن كيفية استرجاع كارت شحن عداد الكهرباء مسبق الدفع وما هي الخطوات والإجراءات التى يجب اتباعها.

1- التوجه إلى قسم الشرطة لعمل محضر فقد كارت شحن العداد مسبق الدفع وبنفس تاريخ الفقد.

2- التوجه بعد ذلك إلى الإدارة الهندسية للفرع التابع له مالك العداد ومعه إيصال برقم محضر الفقد لتقديمه إلى الإدارة الهندسية لشركة الكهرباء ومعه عقد ملكية أو عقد إيجار موثق.

3- يتم سداد مقابل بدل فاقد لكارت الشحن بالقيمة المقررة، وسيتم استلام الكارت الجديد في نفس اليوم إذا كان يوجد به رصيد بنفس القيمة التي كانت في الكارت المفقود، أما اذا كان لا يوجد بالكارت المفقود رصيد ففي هذة الحالة يحتاج الكارت الي تفعيل الرصيد علي الشبكة ويسلم العميل الكارت الجديد بعد 24 ساعة.

مميزات العداد مسبق الدفع

1ـ الدقة العالية في حساب الطاقة المستهلكة نظرا لأن درجة الدقة «class 0.5 for kwh».

2 ـ عودة الثقة المتبادلة بين المواطنين وشركات التوزيع نتيجة انعدام الشكوى من دقة أداء الكشافين والمحصلين.

3ـ وضع حد للمشاكل بين المالك والمستأجر.

4ـ قدرة العداد على حساب الطاقة بنظام الشرائح.

5ـ العداد يظهر على شاشته القيمة المالية للشحن بالجنيه ومقابلها بالكيلووات وكذلك بالفترة الزمنية المتوقعة للاستهلاك ما يزيد من دواعي الأمان والثقة لدى المشترك اتجاه حسابات الطاقة لدى عداد الكهرباء.

6ـ العداد يمكنه حساب إجمالي الطاقة المستهلكة من تاريخ تركيبه وكذلك حساب الشهر الحالي و12 شهرًا سابقًا كل شهر على حدة وذلك لإمكانية حساب الفقد في الطاقة خلال شهر معين بتجميع إجمالي الطاقات المستهلكة لدى كل المشتركين وطرحها من عداد التجميع.

7ـ العداد يتيح للمشترك مراقبة الاستهلاك وترشيده «قيمة وكمية».

8ـ لا يتم فصل التيار ما بين الساعة الخامسة مساء والساعة العاشرة صباحًا ولا يتم فصل التيار في أيام الجمعة والعطلات الرسمية.
 

اقرأ أيضا |الفرق بين محاسبة العداد التقليدي ومسبق الدفع.. «مرفق الكهرباء» يجيب 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة