انطلاق فعاليات الدورة التدريبية للغوص والإنقاذ بمطروح 
انطلاق فعاليات الدورة التدريبية للغوص والإنقاذ بمطروح 


انطلاق فعاليات الدورة التدريبية للغوص والإنقاذ بمطروح 

مدحت نصار

السبت، 03 أبريل 2021 - 04:06 م

انطلاق فعاليات الدورة التدريبية للغوص والإنقاذ التى  ينظمها الاتحاد المصري للإنقاذ والغوص بمدينة مرسي مطروح  يومي السبت والأحد 3 و4 أبريل لصقل مهارات منقذى وغطاسي مطروح.

 
يأتي ذلك في إطار مبادرة مصر بلا غرقى  بحضور اللواء خالد شعيب محافظ مطروح  والكابتن نبيل الشاذلي مؤسس ومستشار الاتحاد المصري للغوص والإنقاذ، وسامح نبيل رئيس الاتحاد المصري للغوص وأساتذة كليات التربية الرياضية  ورؤساء المدن ومدير عام الشباب والرياضة وطلاب كلية التربية الرياضية بجامعة مطروح.  

اقرأ ايضا|طلاب جامعة سوهاج يحتفلون بيوم اليتيم بمشاركة ١٣٠ طفل


وأكد الكابتن سامح الشاذلي رئيس الاتحاد على ان الهدف من مبادرة مصر بلا غرقى هو الحد من حوادث الغرق على مستوى مصر وحماية مرتادى الشواطئ مع تبني واهتمام القيادة السياسية بالمبادرة، داعيا إلى الاهتمام  بتربية النشء وتدريبهم على  السباحة بداية من المرحلة الابتدائية، وإضافة السباحة  بمادة التربية الرياضية، وتكثيف الدورات التدريبية  بالجامعات واضافة تخصص الإنقاذ  بكليات التربية الرياضية ن ورفع مستوى منقذيين مصر وزيادة اعدادهم بما يستوعب الامتداد البحري والنهري بمصر سواء على البحر الأحمر  والأبيض  ونهر النيل وغيرها، بالإضافة إلى الدعم الحكومي المستمر.

  
وأكد الكابتن نبيل الشاذلى مؤسس الاتحاد اهتمام الاتحاد من خلال الدورات التدريبية على توفير المعلومات والبيانات مع إتخاذ جميع الاتحادات فى العالم ذلك الشعار هدف لها.

   
 وأكد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح على ان إنقاذ حياة الآخرين في البحار هو رسالة إنسانية التي يسعى إليها المنقذون في عمل تطوعي مع عمليات الانقاذ المليئة بالمخاطر والتحديات مشيدا بالجهود والتضحيات الانسانية  المخلصة لغواصين مطروح ..خاصة في عدد من المواقف التى أثبتت مدى إخلاصهم كان أخرها الإسراع في انقاذ غرقي حادث بحيرة كينج مريوط وإنتشال جثث الضحايا رغم الظروف الجوية، ويزداد دورهم مع الاهمية  الإقتصادية مع موسم الصيف السياحى بما يحققه تواجدهم بالأمان للمصطافين  وبما ينعكس على تحسين وجودة  الخدمات المتوفرة بشواطئ مطروح.


وأكد على دعم محافظة مطروح لمنقذى مطروح سواء من خلال تحديد مقر لهم .. و تقنين وضعهم بتكوين رابطة وعمل كارنيهات توضيح شخصية ..و تأكيد فرص عمل لهم بشواطى مطروح الممتدة لأكثر من ٤٥٠ كم من الحمام شرقا الى السلوم غربا، كذلك التعاون مع كلية التربية الرياضية بجامعة مطروح لانشاء مركز للانقاذ والغوص لتدريب أبنائنا الطلاب ..بل وخدمة المجتمع المحلى مع تدريب غطاسى مطروح  علمياً وعملياً 

والتعاون  مع الإتحاد المصرى للغوص والإنقاذ بهدف توفير التدريب العلمى والعملى ... والعمل على أن يكون دورياً كل عام للإستفادة من الخبرات العلمية والعملية  ، وطالب محافظ مطروح بأن يكون هنا فرع للإتحاد على أرض مطروح 
وحرص الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة  على المشاركة من  خلال الفيديو كونفرانس موجها الشكر لمحافظ مطروح على  الانشطة الرياضية والمساعدة في نجاحها ، مشيراً الى إهتمام القيادة السياسية بمبادرة مصر بلا غرقى مما انعكس على دعم المبادرة

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة