صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


ليبيون: استمرار المرتزقة يدمر البلاد.. ونشكر مصر على دعمها للحكومة

أيمن عامر

السبت، 03 أبريل 2021 - 04:23 م

الحامدي: نشكر مصر قيادة وشعبا لوقوفهم ودعمهم للشعب الليبي 

التكبالي: استمرار المرتزقة تهديد للأمن القومي العربي والدولي 


طالب الدكتور علي التكبالي عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب الليبي، بخروج المرتزقة الأجانب من الدولة الليبية ومصادرة كافة الأسلحة الخفيفة والثقيلة لصالح أجهزة الدولة الأمنية والعسكرية.

وأكد "التكبالى"، أنه مازال هناك حوالي 15 ألف مرتزق داخل ليبيا تم تدريبهم على العمليات الإرهابية والتفجيرات وعمليات القرصنة على السفن البحرية بهدف إثارة الفوضى، لافتا إلى أن العدد انخفض مؤخرا فضلا عن وجود ملايين قطع السلاح الخفيفة والثقيلة والطائرات بدون طيار ومتفجرات السفن. 

اقرأ أيضًا: الأمم المتّحدة ترحّب بإطلاق سراح 120 من الموالين لحفتر

وكشف "التكبالى" عن خرافة خروج المرتزقة التي أعلن عنها سابقاً، كاشفاً عن خروج وهمي لبعضهم ثم إدخال غيرهم فيما بعد،  من خلال عمليات تبديل تتم من خلال قيادات إخوانية. 

وحذر التكبالي من استمرار تواجد المرتزقة وأسلحتهم دون مصادرة والتي تهدد بالتدمير والاغتيال في أي وقت بأوامر خارجية، التي تمثل عبئا على حكومة الوحدة الوطنية.

ووجه السفير عمر الحامدي السفير الليبى السابق، الشكر لمصر العربية قيادة وشعبا، لوقوفهم ودعمهم بشكل دائم للشعب الليبى، مشيداً بالحكومة الليبية الجديدة التي تم تشكيلها بفضل جهود أبناء الوطن المخلصين وبدعم من مصر والمجتمع الدولي. 

 وقال السفير الحامدي، إنه يوجد 23 مليون قطعة سلاح، مضيفاً أن ليبيا الآن تمر بمرحلة صعبة تتطلب توحيد صفوف الليبيين من أجل الخروج من هذا المأزق، مطالباً إخراج كافة المرتزقة من الأراضى الليبية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة