صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


مصدر أمني: الكثافة المرورية في أقل معدلاتها اليوم بشوارع العاصمة

باسم دياب

السبت، 03 أبريل 2021 - 05:12 م

أكد مصدر أمني مسؤول بمديرية أمن القاهرة الحالة المرورية على كافة محاور القاهرة أكثر من ممتازة والكثافة أقل من معدلاتها الطبيعية.

 

وأضاف المصدر أنه لم يتم رصد أي معوقات مرورية في كافة محاور القاهرة حتى الآن، مؤكدًا أنه سيتم إخلاء طرق موكب المومياوات الملكية في السادسة مساء حتى الثامنة والنصف مساء.

 

وأوضح أنه بدءًا من السادسة مساء سيتم إخلاء مناطق ميدان التحرير والكورنيش وخط سير موكب المومياوات الملكية.

 

اقرأ ايضا|انفوجراف| المومياوات الملكية في حراسة الداخلية

 

ويضم الموكب 22 مومياء من بينها ١٨ مومياء لملوك، و٤ مومياوات لملكات من بينهم مومياوات الملك رمسيس الثاني، والملك سقنن رع، والملك تحتمس الثالث، والملك سيتي الأول، والملكة حتشبسوت، والملكة ميريت آمون زوجة الملك أمنحتب الأول، والملكة أحمس-نفرتاري زوجة الملك أحمس يتم حملهم على عربات تتزين بالطراز الفرعونى، لتحمل الملوك داخل صناديق زجاجية معدة خصيصًا لهم، في درجة حفظ معينة.


ويبدأ الحفل بخروج المومياوات الملكية من البوابة الرئيسية بالمتحف المصري بالتحرير مرورا بميدان التحرير والدوران حول مسلة الملك رمسيس الثاني والكباش الأربعة الذين تم نقلهم من الأقصر لتزيين الميدان علي أن يتم إزاحة الستار عنهم قبل مرور الموكب، ليتجه الموكب إلى ميدان سيمون بوليفار والمرور بمحاذاة كورنيش النيل حتي الوصول الي المتحف القومي للحضارة في موكب يستغرق 45 دقيقة ، لتستقر المومياوات الملكية داخل قاعة مخصصة تسمى قاعة المومياوات بالمتحف القومي للحضارة. 

 

ومن المقرر أن تقوم 400 قناة تليفزيونية بإذاعة الحفل على الهواء مباشرة، على أن يشارك في الموكب إطفاء وفنانين، وسيتم عزف موسيقي مصرية قديمة خلال مراسم الموكب.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة