صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


فلسطين تقرر عودة فتح المدارس ابتداءً من 11 أبريل

أحمد نزيه

السبت، 03 أبريل 2021 - 05:20 م

أعلنت الحكومة الفلسطينية، مساء اليوم السبت 3 أبريل، عن إجراءات جديدة لمواجهة فيروس كورونا، من بينها السماح بعودة الدراسة في المدارس، في عددٍ من السنوات الدراسية.

 

وأشار إبراهيم ملحم، الناطق باسم الحكومة الفلسطينية، في بيانٍ صحفيٍ، إلى أن الإجراءات الجديدة جاءت "استنادًا إلى الصلاحيات الموكلة لرئيس الوزراء من قبل الرئيس محمود عباس بموجب المرسوم الرئاسي الصادر بتمديد حالة الطوارئ المعلن عنها بموجب المرسوم الرئاسي رقم 9 لسنة 2021، وفي ضوء ما طرأ من انكسار في المنحنى الوبائي خلال الأسبوعين الماضيين بسبب التزام المواطنين بتدابير الوقاية وإجراءات السلامة، ومع استمرار حملة التطعيم المجتمعية"، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

 

وأعلن ملحم انتظام الدوام في المدارس للصفوف الأساسية من الأول إلى السادس والتوجيهي (الثانوية العامة) ورياض الأطفال اعتبارًا من يوم الأحد 11 أبريل.

 

وتحدث ملحم عن أنه سيتم السماح بالتعليم الوجاهي لطلبة السنة الأولى وطلبة الدراسات العليا وطلبة المساقات العملية والسريرية والمخبرية.

 

ومع ذلك، ستستمر حالة الإغلاق يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع باستثناء الصيدليات والمخابز، كما سيتم منع التقل بين المحافظات الفلسطينية.

 

وسجلت فلسطين إلى حد الآن أكثر من 277 ألف حالة إصابة بفيروس كورونا، من بينها 2941 حالة وفاة بمرض "كوفيد-19".

 

اقرأ أيضًا: الرئيس الفلسطيني يمدد حالة الطوارئ لمواجهة تفشي كورونا

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة