الأزهري
الأزهري


أسامة الأزهري: عن نقل المومياوات الملكية: الحضارة ولدت هنا

إسراء كارم

السبت، 03 أبريل 2021 - 06:51 م

أشاد  الدكتور أسامة الأزهري مستتشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية، أحد علماء الأزهر الشريف، بالاستعدادات الكبيرة لنقل المومياوات الملكية، مؤكدا أن  ما يشهده العالم من نقل 22 مومياء ملكية في موكب ضخم من المتحف المصري بميدان التحرير إلى المتحف القومي للحضارة المصرية بمنطقة الفسطاط حدث تاريخي وفخر لكل مصري.

اقرأ أيضاً | «القومي للحضارة» : مصر ستشهد حدثا أسطوريا عالميا

وقال إنه مظهر حضاري عظيم ومشرف أمام العالم، يدل على عمق تاريخ هذا الوطن، وأن الحضارة ولدت هنا، وستولد هنا من جديد، وأن التاريخ ولد وكتب هنا، وسيكتب هنا من جديد وبإذن الله تعالى سنحمي وطننا ونبنيه، ونشعل سراج الحضارة من جديد، ونطور ونبدع، ونترك للأجيال القادمة فخرا يعتزون به، كما ترك لنا أجدادنا العظام -الذين نحتفل بهم اليوم من ملوك مصر- فخرا عظيما نعتز به  

وأضاف:  أنا كمصري منتمى للأزهر أشعر في هذه اللحظة بأسمى آيات الفخر  أمام هذا الحدث العظيم، موضحا أن ما آثارنا المصرية ثمرة عقل عبقري مبدع.

وأوضح الأزهري،  أنه إنجاز عظيم على أرض مصر وأمر يدل على مدى اهتمام الدولة المصرية بآثارها وتراثها ووضعه على رأس  أولوياتها .

وكان  الدكتور أسامة الأزهري قد سجل حلقتين من برنامجه "رؤى"، أمام الأهرامات الثلاثة منذ 3 أعوام واستعرض مجموعة من الفيديوهات يبين فيها بالتفاصيل نظرة علماء الإسلام إلى الآثار المصرية العظيمة والهرم الأكبر جيلا بعد جيل مؤكدا أنه لا يوجد حضارة من الحضارات صنعت مثل هذا الأثر العظيم الذي سيظل موجودًا إلى يوم القيامة.


وتنطلق بعد قليل رحلة نقل المومياوات الملكية من مكان تواجدها بالمتحف المصري في التحرير إلى متحف الحضارة ويشهد الموكب التاريخي نقل 22 مومياء ملكية من ملوك وملكات الحضارة الفرعونية الحديثة، منها 18 ملكاً و4 ملكات وسيتم بث الحدث مباشر على الهواء.

 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة