كارتيرون
كارتيرون


كارتيرون.. المدرب السابع في تاريخ مواجهات الزمالك والفرق الجزائرية

أشرف عبدالمنعم

السبت، 03 أبريل 2021 - 06:53 م

مواجهة قوية يدخلها الزمالك اليوم أمام فريق المولودية الجزائري في الجولة الخامسة من دور المجموعات من دوري أبطال إفريقيا على ملعب 5 يوليو بالجزائر.

 

كارتيرون هو الفرنسي الأول الذي يقود الزمالك أمام فريق جزائري، والمدرب رقم سبعة في تاريخ مواجهات الزمالك بالفرق الجزائرية من خلال 11 مواجهة جمعت بين الفريقين.

 

وشهد تاريخ مواجهات الزمالك والفرق الجزائرية حضورا مصريا وحيدا وتواجد اسكتلندي مرتين وبرتغالي مرتين وسويسري مرة واحدة.

 

ويرصد  التقرير التالي تاريخ مدربي الزمالك في المواجهات البيضاء مع فرق الجزائر :

حضور مصري

قاد محمود أبو رجيلة لقاء الزمالك وجيت تيزي أوزو في نصف نهائي دوري الأبطال الإفريقي عام 1984 وخسر ذهابا بثلاثة أهداف مقابل هدف، وفاز في الإياب بثلاثة أهداف مقابل لاشيء وتأهل إلى النهائي.

 

تواجد اسكتلندي

قاد ديف مكاي الزمالك في ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا عام 1993، ونجح في الفوز على مولودية وهران بأربعة أهداف مقابل لاشيء ذهابا والتعادل بهدف لكل فريق إيابا، وتأهل لنصف النهائي ورحل بعد هذا اللقاء عن الفريق وكان مساعده فاروق جعفر.

 

اسكتلندي جديد

عادت المدرسة الاسكتلندية من جديد ممثلة في اليكس ماكليش والذي قاد الزمالك في دور الـ16 من دوري أبطال إفريقيا عام 2016 وفاز ذهابا في القاهرة بهدفين مقابل لا شيء على مولودية بجاية وتعادل في الجزائر بهدف لكل فريق.

 

المدرسة البرتغالية

ظهرت المدرسة البرتغالية في مواجهات الزمالك والفرق الجزائرية في دور المجموعات من دوري أبطال إفريقيا في عام 2017 حيث قاد البرتغالي إيناسيو الزمالك أمام اتحاد العاصمة الجزائري وتعادل الزمالك ذهابا بهدف لكل فريق وخسر إيابا بهدفين مقابل لاشيء.

 

ظهور سويسري

ظهرت المدرسة السويسرية ممثلة في كريستيان جروس في لقاءات الفريق الأبيض والفرق الجزائرية وتحديدا في دور الـ16 دور المجموعات من الكونفدرالية الإفريقية أمام نصر حسين داي وتعادلا بهدف لكل فريق في الذهاب وحسم التعادل سلبيا لقاء الإياب.

 

عودة برتغالية

من جديد عادت المدرسة البرتغالية عن طريق البرتغالي باتشيكو المدير الفني السابق للفريق الأبيض في مواجهة فريق المولودية الجزائري في الجولة الأولى من دور المجموعات من دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم وتعادل الفريقان سلبيا.

 

كارتيرون يعلن تشكيل الزمالك للقاء المولودية 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة