وزير التعليم
وزير التعليم


مصادر بـ«التعليم»: امتحانات الدور الثاني لطلاب صفوف النقل ليست «مجمعة»

فاتن زكريا

السبت، 03 أبريل 2021 - 08:38 م

كشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في تصريح خاص لبوابة أخبار اليوم، أن وزارة التعليم المسؤولة عن تحديد مواعيد امتحانات الدور الثاني للطلاب الراسبين بصفوف النقل بداية من الصف الرابع الابتدائي وحتي الثاني الإعدادي، على أن يتم تعميمها على جميع مديريات التربية والتعليم .

 

اقرأ أيضاً | نائب وزير التعليم: إدراج نقل المومياوات الملكية في الأنشطة المدرسية

 

وأشارت المصادر ذاتها إلى أن امتحانات الدور الثاني لن يؤديها الطلاب وفقا لاسئلة الامتحان المجمع أو متعدد التخصصات، مؤكدة أن امتحانات الدور الثاني لطلاب صفوف النقل سيؤديه الطلاب كمواد امتحانية كل مادة امتحانية على حدا كالأعوام السابقة وليست امتحانات مجمعة للمواد.


وأوضحت المصادر، أن الطالب اذا حصل على نسبة نجاح اقل من 25% في المادة الامتحانية يعد راسبا بها .. ولفتت إلى انه في حال حصول الطالب في مجموع الفصلين الدراسيين على نسبة نجاح اقل من 50% يعد راسبا ايضا، ويحق له دخول امتحانات الدور الثاني، مع تحديد المادة او المواد التي اخفق فيها ليؤدي امتحانات الاعادة بها.


وكانت قد قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عقد 3 اختبارات شهرية لطلاب صفوف النقل بداية من الصف الرابع الابتدائي وحتي الصف الثاني الاعدادي، في نهاية مارس وابريل ومايو، كبديل عن امتحانات الفصل الدراسي الثاني .


يذكر أن انتهي طلاب صفوف النقل من اداء أولى اختبارات الفصل الدراسي الثاني في 31 مارس الماضي، وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن نسب حضور الطلاب في امتحانات شهر مارس لصفوف النقل (من الصف الرابع الابتدائي وحتى الثاني الإعدادي)، والتي أجريت في الفترة من 29 وإلى 31 مارس 2021.

 

وجاءت نسبة حضور طلاب الصف الرابع الابتدائي 96.44%، بينما جاءت نسبة حضور طلاب الصف الخامس الابتدائي 96.59%، في حين سجل طلاب الصف الصف السادس الابتدائي نسبة حضور 97.07%.

 

وبالنسبة لطلاب الصف الأول الإعدادي جاءت نسبة الحضور 95.89%، بينما سجلت نسبة حضور طلاب الصف الثاني الإعدادي 96.22%.

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة