وصلة كوبرى الفسطاط الأوتوستراد
وصلة كوبرى الفسطاط الأوتوستراد


تنفيذاً لتوجيهات الرئيس

إطلاق اسم اللواء دكتور الشاذلى على وصلة كوبرى الفسطاط - الأوتوستراد

وائل ثابت- عمرو جلال

السبت، 03 أبريل 2021 - 08:41 م


استجابة لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى، أطلقت محافظة القاهرة اسم الراحل اللواء د.صلاح الشاذلى على الكوبرى الواصل بين متحف الحضارة بالفسطاط وطريق الأوتوستراد، وقامت المحافظة بتعليق اللافتات على الكوبرى.

ويبدأ الكوبرى من أمام متحف الحضارة للقادم من طريق الكورنيش ويمر عبر منطقة الإمام الليثى والإمام الشافعى ويمر أعلى شارع الكردى، ثم يستمر حتى المرور فوق كوبرى التونسى ليلتقى بطريق الأوتوستراد، ويسهم الكوبرى فى حل العديد من الاختناقات المرورية ويسهل الوصول إلى العديد من المناطق خلال فترة زمنية أقل.

ويأتى اطلاق اسم الفقيد الراحل على الكوبرى نظرًا لجهوده الكبيرة فى إنشاء المدينة الدوائية بمنطقة الخانكة وهى أكبر مدينة فى الشرق الأوسط وأفريقيا وتضم مصانع للصناعات الدوائية.

ولم يمهل القدر الفقيد الراحل لمشاهدة افتتاح ما شارك فى إنجازه، ولأن مصر لا تنسى جميل أولادها.. قام الرئيس عبد الفتاح السيسى بتوجيه التحية إلى اسم اللواء د.صلاح الشاذلى، وقال عنه خلال افتتاح مدينة الأدوية بالخانكة: «هو جندى مجهول تحرك فى دراسات لإقامة هذه المدينة منذ 8 سنوات، وبقول لأسرته متشكرين، مش ناسيين أبدا الرجالة العظام»، ووجه الرئيس بإطلاق اسم الراحل على إحدى المنشآت المهمة بالقاهرة.

واللواء الراحل صلاح الشاذلى، أحد أبناء زاوية البقلى إحدى قرى مركز الشهداء التابع لمحافظة المنوفية، وتخرج من الكلية الفنية العسكرية، وتدرج فى العديد من الوظائف بالجيش ليصبح من قيادات دفعته ووكلت إليه العديد من المهام كان آخرها مشروع مدينة الدواء بالخانكة والذى عمل عليه حتى توفى.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة