الكينج محمد منير
الكينج محمد منير


الكينج: مصر تتخطى كل الأحداث والأزمات ولا تحتاج للترويج | فيديو

محمد زين

السبت، 03 أبريل 2021 - 10:26 م

قال الكينج محمد منير، إنه فخور بالمشاركة فى حدث نقل المومياوات الملكية العالمى، مشيرا إلى أن دور الفن هو المشاركة فى الأحداث العظيمة، وأن مصر تتخطى كل الأحداث والأزمات ولا تحتاج إلى الترويج، لأنها بلد عظيمة بها ثلث أثار العالم.

وتابع محمد منير خلال مداخلة هاتفية فى برنامج مساء dmc، أن ما حدث اليوم من نقل المومياوات الملكية دليل قوى على أن مصر دولة عظيمة وقوية لا تقف أمام أى حادث عارض يمر بها، مضيفا أن الفنانين المشاركين فى الحفل التاريخى ما قاموا بفعله شىء قليل للغاية وأن ما يحدث أمر عظيم وعالمى.

من جانب آخر وبعشرات الآلاف من التغريدات والتدوينات، تصدر هاشتاج "موكب المومياوات الملكية"، قائمة ترند تويتر  العالمى، بالتزامن مع عرض الاحتفال بنقل الموكب الملكى، من المتحف المصرى بالتحرير إلى المتحف القومى للحضارة فى الفسطاط، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى.

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى، موكب المومياوات الملكية على أبواب المتحف القومى للحضارة بالفسطاط، وعبر الرئيس عن تطلعه لاستقبال ملوك وملكات مصر بعد رحلتهم من المتحف المصرى بالتحرير إلى المتحف القومى للحضارة المصرية.

ومنذ اليوم الأول للإعداد والتجهيز لعملية نقل الـمومياوات الملكية، تولي وزارة السياحة والآثار اهتماماً وعناية ودقة بالغة باختيار كافة التفاصيل الخاصة بهذا الحدث، بدء من اسم الحدث باللغة العربية والانجليزية، والشعار المختار، والديكورات، والألوان، وملابس المشاركين، والفرق الموسيقية الرسمية للدولة والتشريفة الرسمية، وشكل العربات الخاصة بنقل المومياوات، بالإضافة الى الأغاني التي تم اعدادها خصيصا للفاعلية، والكلمات القديمة المستخدمة لأول مرة في الغناء على المسرح اليوم، والأفلام المعدة خصيصًا لهذا الحدث، فعلى سبيل المثال الموسيقي التي سيتم عزفها موسيقي مصرية قديمة.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة