صورة للعرض
صورة للعرض


مسئول عرض متحف الحضارة: قدماؤنا كان لهم تصميم رائع ظهر في آثارهم| فيديو

محمد زين

السبت، 03 أبريل 2021 - 10:37 م

 

قال محمود مبروك، مسئول العرض بمتحف الحضارة، إن المتحف يحتوي على آثار 7 حضارات في تاريخ مصر مؤكدًا أن المصريين القدماء كانت لهم رؤية عبقرية وتصميم رائع ظهر فى آثارهم.

وتابع، خلال مداخلة هاتفية على قناة صدى البلد، أن الإنسان المصري شارك في أولى صفحات العلم والمعرفة، والطب والفن في التاريخ.

وأضاف مبروك، مسئول العرض بمتحف الحضارة، أن المرأة المصرية لها دور رئيسي واعتلت العرش منذ القدم.

وكشف مسئول العرض المتحفي بمتحف الحضارة، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي اطلع على أقدم آثار في العالم بمتحف الحضارة، كما يضم المتحف على أدوات الجراحة عند قدماء المصريين، التي شهد الجميع على تطورها واقترابها من الموجودة حاليًا.

وتقدم مصر احتفالية فنية ثقافية حضارية تبرز اهتمامها واعتزازها بآثارها وتاريخها العريق، حيث كان الهدف الأساسي لهذا الحدث "إظهار احترامنا لأجدادنا الذين كتبوا تاريخ البشرية ليؤكد هيبة المصري القديم واحترامنا لمومياوات أجدادنا الذين يعتبروا أشهر الشخصيات المصرية على مر العصور، وهم أصحاب فضل على البشرية والمصريين حيث إنها تعتبر الحضارة الأقدم في العالم".

                     

ومنذ اليوم الأول للإعداد والتجهيز لعملية نقل الـمومياوات الملكية، تولي وزارة السياحة والآثار اهتماماً وعناية ودقة بالغة باختيار كافة التفاصيل الخاصة بهذا الحدث، بدءاً من اسم الحدث باللغة العربية والانجليزية، والشعار المختار، والديكورات، والألوان، وملابس المشاركين، والفرق الموسيقية الرسمية للدولة والتشريفة الرسمية، وشكل العربات الخاصة بنقل المومياوات، بالإضافة الى الأغاني التي تم اعدادها خصيصا للفاعلية، والكلمات القديمة المستخدمة لأول مرة في الغناء على المسرح اليوم، والأفلام المعدة خصيصًا لهذا الحدث، فعلى سبيل المثال الموسيقي التي سيتم عزفها موسيقي مصرية قديمة.

                                       

والأهم أن كافة فعاليات هذا الحدث من تنفيذ وإخراج المصريين حيث يشارك به حوالي ٣٥٠ طالب وطالبة وأطفال وأشهر الفنانين المصريين، إيماناً بأنهم الأكثر ارتباطاً وشعوراً بالحدث لإظهار الحب والاحترام للأجداد.


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة