الدكتور خالد العناني
الدكتور خالد العناني


وزير الآثار: اكتشفت غلطة بالفيلم الترويجي وعدلناها وشوفته 30 مرة قبل العرض

محمد زين

السبت، 03 أبريل 2021 - 11:26 م

كشف الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، عن متابعته لردود الأفعال الدولية الخاص بموكب نقل المومياوات الملكية مع الوفود المشاركة في الحفل، مؤكدًا أن الحدث كان عالمي ومحترم، معقبًا: "سعدت باستقبال الرئيس لملوك مصر".

وتابع العناني، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «حديث القاهرة»،عبر شاشة «القاهرة والناس»: «الناس كلها كانت بتقول وخايفة أننا نعمل حدث وحفل بلدي.. وكنت بقلهم اطمنوا هنعمل حاجة محترمة»، مشددًا على أن كل تفصيله في الحفل لها معنى جيد، إذ أن اللوجو الخاص بالحفل له معنى كبير بقيمة الملوك.

وأوضح العناني أنه واجه أزمة صباح اليوم، متابعًا: "النهارده الصبح اكتشفت غلطة في فيلم جهود الدولة.. وتم إعادة الفيلم وخلص الساعة 5 وشوفته حوالى 30 مرة".

وقدمت مصر احتفالية فنية ثقافية حضارية تبرز اهتمامها واعتزازها بآثارها وتاريخها العريق، حيث كان الهدف الأساسي لهذا الحدث "إظهار احترامنا لأجدادنا الذين كتبوا تاريخ البشرية ليؤكد هيبة المصري القديم واحترامنا لمومياوات أجدادنا الذين يعتبروا أشهر الشخصيات المصرية على مر العصور، وهم أصحاب فضل على البشرية والمصريين حيث أنها تعتبر الحضارة الأقدم في العالم".                       

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة