عبد الحليم قنديل
عبد الحليم قنديل


قنديل: موكب المومياوات أبرز صورة مصر الحقيقية.. وحضارتنا الأعظم في الناريخ

وائل نبيل

الأحد، 04 أبريل 2021 - 12:13 ص

قال الكاتب الصحفي، عبدالحليم قنديل، إن مرور موكب المومياوات الملكية في العاصمة القاهرة، تابعه أكثر من 400 قناة ومراسل، لإبراز صورة مصرالحقيقية، التي تمتلك نحو نصف آثار العالم.

وأضاف، قي لقاء على قناة اكسترا نيوز، أنه جرى استفتاء أوروبي مؤخرا حول أعظم حضارة في التاريخ، وكان أغلب الأطراف المشاركة أوروبية، وخلص الاستفتاء في مراحله الأخيرة، إلى الاختيار بين الحضارتين المصرية والرومانية، وفي النهاية تفوقت الحضارة المصرية، لتكون بشهادة الغرب، هي أعظم حضارة في التاريخ.

ولفت قنديل، إلى أن الحضارة المصرية، هي التي أسست لكل العلوم، ومنها الكيمياء وسر التحنيط الذي جرت حوله الكثير من الأبحاث من قبل العلماء إلا أنهم حتى الآن لم يتوصلوا لفك لغز التحنيط الذي كان من أعظم أسرار الحضارة الفرعونية.

يذكر أنه شارك في فعاليات هذا الحدث المهيب، ملحمة كبيرة تمثل كافة جهات الدولة التي تتكاتف معاً لتقديم هذا الحدث أمام العالم بأكمل صورة حضارية بما يليق بمكانة مصر وبعظمة الأجداد وعراقة الحضارة المصرية.
 
وضاف : قدمت مصر احتفالية فنية ثقافية حضارية، تبرز اهتمامها واعتزازها بآثارها وتاريخها العريق، حيث كان الهدف الأساسي لهذا الحدث إظهار احترامنا لأجدادنا الذين كتبوا تاريخ البشرية ليؤكد هيبة المصري القديم واحترامنا لمومياوات أجدادنا الذين يعتبروا أشهر الشخصيات على مر العصور، وهم أصحاب فضل على البشرية والمصريين حيث انها تعتبر الحضارة الأقدم في العالم.

 
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة