الفنانة كندة علوش
الفنانة كندة علوش


كندة علوش: المصريون صنعوا منتجًا عالميًا بنقل المومياوات| فيديو

محمد زين

الأحد، 04 أبريل 2021 - 01:02 ص

أكدت الفنانة كندة علوش، أن حفل اليوم بنقل المومياوات الملكية عظيم ومبهر، مشيرة إلى أن اليوم كان عظمة على المستوى التاريخي الذي يكشف عظمة حضارة مصر وآثارها والمومياوات المحافظ عليها، بجانب الحدث الفني العالمي الذي رأيناه اليوم.

وأضافت  كندة علوش، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حديث القاهرة"، عبر شاشة "القاهرة والناس"، أن حدث اليوم بتوقيع صناع مصريين صنعوا منتجًا عالميًا من إخراج وإضاءة وجميع صانعي العمل، مؤكدة أن اليوم إحساس بالفخر بالتاريخ المصري العظيم، متابعة: "أنا عيطت وأنا بتفرج.. اللي شوفته عظمة التاريخ والفنانين لم أره في أي مهرجان آخر".

وأشارت كندة علوش إلى أنه أثناء شرح محتويات المتحف للرئيس عبد الفتاح السيسي شعرت بالفخر للصناعة المصرية، مؤكدة أنها شاهدت عظمة ما بين الواقع والتاريخ.

قدمت مصر احتفالية فنية ثقافية حضارية تبرز اهتمامها واعتزازها بآثارها وتاريخها العريق، حيث كان الهدف الأساسي لهذا الحدث "إظهار احترامنا لأجدادنا الذين كتبوا تاريخ البشرية ليؤكد هيبة المصري القديم واحترامنا لمومياوات أجدادنا الذين يعتبروا أشهر الشخصيات المصرية على مر العصور، وهم أصحاب فضل على البشرية والمصريين حيث إنها تعتبر الحضارة الأقدم في العالم".

ومنذ اليوم الأول للإعداد والتجهيز لعملية نقل الـمومياوات الملكية، تولي وزارة السياحة والآثار اهتماماً وعناية ودقة بالغة باختيار كافة التفاصيل الخاصة بهذا الحدث، بدءاً من اسم الحدث باللغة العربية والإنجليزية، والشعار المختار، والديكورات، والألوان، وملابس المشاركين، والفرق الموسيقية الرسمية للدولة والتشريفة الرسمية، وشكل العربات الخاصة بنقل المومياوات، إضافة إلى الأغاني التي تم إعدادها خصيصاً للفاعلية، والكلمات القديمة المستخدمة لأول مرة في الغناء على المسرح اليوم، والأفلام المعدة خصيصًا لهذا الحدث، فعلى سبيل المثال الموسيقي التي تم عزفها موسيقي مصرية قديمة.

                                       

والأهم أن كافة فعاليات هذا الحدث من تنفيذ وإخراج المصريين حيث يشارك به حوالي ٣٥٠ طالبًا وطالبة وأطفالًا وأشهر الفنانين المصريين، إيماناً بأنهم الأكثر ارتباطاً وشعوراً بالحدث لإظهار الحب والاحترام للأجداد.

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة