الكاتب الصحفي عبدالحليم قنديل
الكاتب الصحفي عبدالحليم قنديل


قنديل: مصر دولة متصلة الوجود وتستعيد قوتها في «غمضة عين»

وائل نبيل

الأحد، 04 أبريل 2021 - 01:13 ص

أكد الكاتب الصحفي، عبدالحليم قنديل، أن مشاريع الطرق والكباري الضخمة، تسهم بشكل كبير في ربط ما يعرف بالسياحة الثقافية، والسياحة الشاطئية، والتي تتمتع بهما مصر.

وأضاف، قي لقاء على قناة إكسترا نيوز، أنه رغم جائحة كورونا، وحالة شبه الإغلاق للسياحة في العالم أجمع، إلا أننا علينا أن نستعد من الآن لعودة السياحة بعد انفراج الأزمة، مع تطوير وتجديد المتاحف والبنية التحتية لقطاع السياحة.

وأشار قنديل، إلى أن مصر قادة على النهوض مرة واحدة، في كل المجالات، واستعادة قوتها في غمضة عين، خاصة أنها أول دولة متصلة الوجود بالتاريخ الإنساني، لذا علينا استعادة الأمجاد بترميم وتجديد الآثار وهو ما يجري بالفعل الآن من تجديد للمساجد، والكنائس، والمتاحف.
   
يذكر أنه شارك في فعاليات هذا الحدث المهيب، ملحمة كبيرة تمثل جميع جهات الدولة التي تتكاتف معاً لتقديم هذا الحدث أمام العالم بأكمل صورة حضارية بما يليق بمكانة مصر وبعظمة الأجداد وعراقة الحضارة المصرية، خاصة أن المصريين بدأوا يرون أن بلدهم تتطور وتتقدم، إلى الموقع القيادي الذي تستحقه، وأنها أصبحت سيدة قرارها وتضع خطوطًا حمراء لأمنها القومي.

وقدمت مصر احتفالية فنية ثقافية حضارية تبرز اهتمامها واعتزازها بآثارها وتاريخها العريق، حيث كان الهدف الأساسي لهذا الحدث "إظهار احترامنا لأجدادنا الذين كتبوا تاريخ البشرية ليؤكد هيبة المصري القديم واحترامنا لمومياوات أجدادنا الذين يعتبروا أشهر الشخصيات المصرية على مر العصور، وهم أصحاب فضل على البشرية والمصريين حيث إنها تعتبر الحضارة الأقدم في العالم".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة