الدكتور طارق شوقي
الدكتور طارق شوقي


خاص| شوقي: عرض تجربة مصر التعليمية بالمؤتمر الإقليمي للبنك الدولي 6 أبريل

فاتن زكريا

الأحد، 04 أبريل 2021 - 02:37 ص

 

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن موعد انعقاد المؤتمر الإقليمي للبنك الدولي سينعقد الثلاثاء 6 إبريل الجاري، موضحا أنه تم تأجيل انعقاده إلى هذا الموعد بناء على قرار البنك الدولي لأسباب لوجيستية تتعلق بحضور أكبر عدد من الوزراء.

اقرأ أيضاً |«تعليم أسوان» تحصل على المركز الأول فى منظومة الشكاوى والرد عليها


ولفت وزير التربية والتعليم، في تصريح خاص لـ"بوابة أخبار اليوم" إلى أن مؤتمر البنك الدولي يعد مؤتمرا إقليميا مقرر عقده الثلاثاء 6 أبريل، لعرض والتطرق للتجربة المصرية في تطوير التعليم أمام الدول الأعضاء، لبحث وسائل تحسين القرائية والحسابية أى الإلمام بقواعد القراءة والكتابة والحساب للسنوات الاولى من 1 الى 4، وعرض تجربة مصر في بناء نظام تعليمها الجديد (EDU 2.0) وكيف تم بناؤه وتقييم سنواته الأولى.

وأوضح د.طارق شوقي، أن مؤتمر البنك الدولي المقرر عقده بعد غدا الثلاثاء، وكذا مؤتمر اليونسكو والذي اختار مصر ليكون المتحدث في مؤتمر عالمي عن التطوير امام 190 دولة، سيعقدان من خلال الفيديو لظروف جائحة كورونا.

وكشفت مصادر لبوابة اخباراليوم، أنه من المقرر ان يستعرض الوزير طارق شوفي امام المؤتمر الاقليمي للبنك الدولي بعد غدا الثلاثاء، رحلة بناء التعليم المصري الجديد، بدءًا من رؤية الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، عندما أعلن تبني مشروع التعليم الجديد، الذي يهدف إلى بناء الإنسان تحت شعار نحو "مجتمع مصرى يتعلم ويفكر ويبتكر".

ويستهدف التنمية المتكاملة لشخصية الطالب، وعدم اقتصاره فقط على الجانب المعرفى والتحصيلى، الي ما وصلت اليه عملية التطوير حاليا في صفوف السنوات الاولي من التعلم، وكذا استعراض تطبيق منظومة التابلت والامتحانات الالكترونية والتي وصل تطبيقها هذا العام لطلاب الصف الثالث الثانوي العام ، فضلا عن تدشين بنك المعرفة المصرى في عام 2016، والذي يجمع كل المعلومات على جميع التخصصات للمصريين.

ويعتبر مشروع بنك المعرفة، من أكبر المكتبات الرقمية، ومراكز المعرفة في العالم، وتوظيفه بالشكل الأمثل؛ ليخدم المناهج التعليمية،علاوة عن انشاء القنوات التعليمية المتخصصة لتغطية شرح كافة المناهج الدراسية بداية من مرحلة رياض الاطفال حتي المرحلة الثانوية ، وفقا لمنظومة التعليم عن بُعد ،واستكمال الدراسة دون توقف في ظل جائحة فيرس كورونا .


واشارت المصادر، الي ان الوزير سيؤكد خلال كلمته بالمؤتمرالاقليمي ،الي أن الهدف الأسمى هو تكوين طفل مصري شغوف بالعلم والتعلم والمعرفة يستطيع المنافسة في القرن الحادي والعشرين.
كما سيتطرق حديثه الي انجازات وزارة التعليم في منظومة التعلم ككل ، وأنه يتم العمل بالتوازي في أكثر من محور، ومنها المدارس اليابانية، والتي وصل عددها إلى اكثر من 40 مدرسة، ومدارس التكنولوجيا التطبيقية، وعددها الآن 11 مدرسة، وتوقيع اتفاقية مع ألمانيا بخصوص ضمان الجودة للتعليم الفني وإنشاء مركز لتدريب المعلمين .

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة