د. احمد  القاصد  نائب رئيس الجامعة
د. احمد  القاصد  نائب رئيس الجامعة


تطوير وحدة المكتبات الرقمية ورفع إمكانياتها التنافسية بجامعة المنوفية

محمد الشامي

الأحد، 04 أبريل 2021 - 07:30 ص

أعلن د. أحمد  القاصد  نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، تطوير وحدة المكتبات الرقمية ورفع إمكانياتها التنافسية بين الجامعات العربية والعالمية من خلال العديد من محاور العمل المختلفة، وإتاحة الخدمات على الإنترنت سواء من داخل أو خارج الحرم الجامعى و توفير   الدوريات والكتب الإلكترونية والرسائل الجامعية والعالمية بالإضافة إلى محتوى المكتبات من خلال الفهرس الموحد.

 وأوضح " القاصد" أن  تطوير التصنيف الدولي للجامعات المصرية والذي يعد من أبرز المؤشرات التي يستدلّ بها على مدى تطور المؤسسات التعليمية وجودتها، من وضع وزارة التعليم العالي معايير تتوافق مع المعايير الدولية المعتمدة لتكون  نقطة انطلاق للدخول والتنافس في التصنيفات العالمية لجودة الجامعات والعمل بها للتنافس والحصول على مراتب متقدمة.

اقرأ أيضا| جامعة المنوفية تدشن المشروع القومى لمحو الأمية «أون لاين»


وألمح د. "القاصد" الى السعى بقوه نحو  تطوير منظومة الطلاب الوافدين لتذليل الصعوبات وجذبهم وتيسير الإجراءات اللازمة للتقدم للدراسة بكليات الجامعه مع التأكيد  علي ضرورة  اتباع واتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية والوقائية لمنع تفشى فيروس كورونا فى المنشأت والتجمعات الطلابية بالمنشأت التعليميه بالجامعة.

وأضاف " القاصد" ان إجتماع  المجلس الأعلى للدراسات العليا والبحوث فى جلسته  الاخيره  برئاسة الدكتور محمد لٌطيف أمين عام المجلس الأعلى للجامعات ناقشت تلك المعايير السابقه  بحضور الدكتور  أيمن  عاشور نائب وزير التعليم العالى والبحث العلمي لشئون الجامعات و نواب رؤساء الجامعات لشئون الدراسات العليا والبحوث. 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة