موكب المومياوات الملكية
موكب المومياوات الملكية


«قرص الشمس رع» وسر ظهوره في موكب المومياوات الملكية

حنان الصاوي

الأحد، 04 أبريل 2021 - 09:35 ص

بالأعيرة النارية والعروض العسكرية؛ شهدت مصر جنبا إلى جنب مع العالم بأثره، حدثا مصريا فريدا، حيث تم نقل 22 مومياء ملكية فرعونية من المتحف المصري إلى المتحف القومي للحضارة في منطقة الفسطاط، لمدة 40 دقيقة وثقها الزمن، في احتفالية كبرى نظمتها الحكومة بهدف الترويج للسياحة بحضور نجوم الفن والغناء في مصر والعالم العربي، ونخبة كبيرة من سفراء الدول العربية والأجنبية.

وكان موكب المومياوات الملكية الوسم الأكثر انتشارا في أغلب الدول العربية، حيث عبر عشرات الآلاف من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي عن فرحتهم بهذا الحدث المهيب.

موكب المومياوات الملكية
وملوك وملكات الفراعنة الذين ينقلهم الموكب، هم "الملك رمسيس الثاني رمسيس الثالث ورمسيس الرابع ورمسيس الخامس ورمسيس السادس ورمسيس التاسع وتحتمس الثاني وتحتمس الأول وتحتمس الثالث وتحتمس الرابع وسقنن رع وحتشبسوت وأمنحتب الأول وأمنحتب الثاني وأمنحتب الثالث وأحمس نفرتاري وميريت آمون وسبتاح ومرنبتاح والملكة تي وسيتي الأول وسيتي الثاني".

اقرأ أيضا|20 صور ترصد رحلة موكب نقل المومياوات الملكية 

وشهد الحفل عددا كبيرا من الحركات الاستعراضية التي أبهرت الجميع، كان من بينها ظهور بعض الأشخاص يحملون أشياء بين أيديهم تشبه إلى حد كبير الأطباق البلورية، وهو الأمر الذي أثار تساؤل البعض عن سر حملها.

والأطباق المضيئة، ترمز إلى قرص الشمس رع، الذي يشع نوره لينير الظلام، وذلك سبب ظهوره بشكل يشبه البلورة المضيئة حيث كان القدماء المصريين  يستخدمونه اعتقادًا مهم أنه ينير الطريق أمام موكب الملوك كرمز لنور الشمس التي تشرق على مصر، فهي رمزية تدل على أن الحضارة المصرية تنير العالم بعبقرية المصريون القدماء"
موكب المومياوات الملكية

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة