موكب نقل المومياوات الملكية
موكب نقل المومياوات الملكية


السفير العُماني بالقاهرة عن نقل المُومياوات الملكية: بعث جديد لروح الحضارة  

هبة عبدالفتاح

الأحد، 04 أبريل 2021 - 10:14 ص

أعرب السفير عبد الله بن ناصر الرحبي سفير سلطنة عُمان بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية، عن إعجابه الكبير بموكب نقل المومياوات الملكية المصرية برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقال "الرحبي" في تغريدة  له علي موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "موكب ذهبي مهيب تكريماً لملوك مصر عبر العصور برعاية  الرئيس السيسي، في رحلة من المتحف المصري إلى المتحف القومي للحضارات بالفسطاط".

اقرأ أيضاً: في لحظة يقف عندها التاريخ.. الرئيس السيسي يستقبل ملوك مصر

ووجه السفير العُماني بالقاهرة، التحية لمصر حكومةً و شعباً على هذا الإنجاز والبعث الجديد لروح الثقافة والحضارة، وقال: "يحق للشعب المصري ولنا كعرب، أن نفخر وأن نعتز بهذا الإنجاز، مبروك لمصر".

ووصل موكب المومياوات الملكية، الذي يضم 22 مومياء لملوك وملكات مصر الفرعونية إلى المتحف القومي للحضارة بمدينة الفسطاط، أمس السبت، وتم إطلاق 21 طلقة مدفع عند استقبالهم بحضور الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

وتقدم الموكب مركبات ملكية حربية وتزامنت مع عزف الموسيقى العسكرية، وجاب "موكب المومياوات الملكية" شوارع القاهرة بداية من متحف التحرير بوسط العاصمة المصرية حتى وصل إلى المتحف القومي للحضارة المصرية في منطقة الفسطاط.

ويعتبر "موكب المومياوات الملكية" أحد أهم الأحداث في مجال السياحة والآثار في مصر، وشهد نقل مومياوات تعود لـ 18 ملكا و4 ملكات ممن حكموا مصر القديمة، وذلك من المتحف المصري في ميدان التحرير إلى متحف الحضارة المصرية بالجيزة.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة