مصطفى الكاظمي
مصطفى الكاظمي


الكاظمي يصل إلى الإمارات في ثاني زيارة لدولة عربية خلال أسبوع

بوابة أخبار اليوم

الأحد، 04 أبريل 2021 - 10:36 ص

وصل رئيس الحكومة العراقية، مصطفى الكاظمي، اليوم الأحد 4 إبريل، إلى العاصمة الإماراتية أبو ظبي، في زيارة رسمية، هي الثانية له لدولة عربية خلال أسبوع.
وذكر بيان للحكومة العراقية، أن "الكاظمي غادر أرض الوطن على رأس وفد حكومي متوجها إلى دولة الإمارات العربية المتحدة لبحث تعزيز العلاقات بين البلدين في العديد من المجالات".

وزار رئيس الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي يوم الأربعاء الماضي العاصمة السعودية الرياض، في أول زيارة له للمملكة.
والجدير بالذكر أنه جرى خلال لقاءه ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، التوقيع على خمس اتفاقيات ومذكرات تفاهم مشتركة بين الجانبين العراقي والسعودي.
1- تأسيس صندوق عراقي سعودي مشترك، يقدر رأس ماله بثلاثة مليارات دولار، إسهاماً من السعودية في تعزيز الاستثمار في المجالات الاقتصادية في العراق، بما يعود بالنفع على الاقتصاد السعودي والعراقي، وبمشاركة القطاع الخاص من الجانبين.
2- التعاون في مجالات الطاقة، والطاقة المتجددة وتفعيل وتسريع خطة العمل المشتركة تحت مظلة مجلس التنسيق السعودي العراقي، مع ضرورة الاستمرار في التعاون وتنسيق المواقف في المجال البترولي، ضمن نطاق عمل منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك)، واتفاق (أوبك+)
3- انجاز مشروع الربط الكهربائي لأهميته للبلدين.
4- تعزيز التنسيق في مجال الدعم والتأييد المتبادل في أطار الدبلوماسية متعددة الأطراف.
5- تعزيز فرص الاستثمار للشركات السعودية ودعوتها إلى توسيع نشاطاتها في العراق وفي مختلف المجالات، وفي جهود إعادة الأعمار.
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة